اشتكى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في نادي الشباب "ألفارو جوتيز" في تصريحات لصحف بلاده من ارتفاع درجة حرارة الجو الشديد في المملكة وأنها أكثر ما أثر عليه نفسيا، وأن أهم ما يؤرقه حاليا هي اللغة فمن الضروري أن يكون التواصل جيداً بينه وبين اللاعبين لضمان أن يفهموه.

وقال: "لاعبو فريق الشباب لديهم عدة مميزات تسمح له بإجراء أي تكتيك، لكنه يقوم بتحفيز اللاعبين فيما بينهم كما كان يفعل في ناديه السابق نيوسونال".

بداية مميزة

ولفت إلى أن بدايته في الموسم تعد مميزة، على حد وصفه، بعد أن انتصر خلالها فريقه في الثلاث مباريات التي لعبها اثنتان منها في دوري عبداللطيف جميل منحته الصدارة حتى الآن، مشدداً على أن بطولة الدوري هي الأكثر أهمية لديه.

كبار المملكة

وأبان جوتيز وجود أندية كبيرة بالسعودية بالإضافة إلى الشباب، هي: الهلال والاتحاد والنصر، وأن كرة القدم العربية تُعرف بأنها كرة القدم العادية، وتعتمد على اللمسة والسرعة، وقال: "الفارق الكبير مع بلدنا الأوروجواي قد يكون في الضغط القوي، وينقص اللاعبين العرب الخبرة الرياضية الدولية فقط".

تدريبات على فترتين

إلى ذلك، فرض جوتيز تدريبات يومية على فترتين صباحية ومسائية، بمشاركة جميع اللاعبين عدا اللاعب عبدالرحمن خيرالله الذي يشعر بآلام في عضلة البطن "الصفاق" وسيجري مزيدا من الكشوف للتأكد من سلامته ومدى حاجته للعلاج، حيث تأتي التحضيرات قبل مواجهة الشعلة غدا على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن دور الـ16 من كأس ولي العهد.