أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عثور أجهزتها المعنية على أسلحة ومتفجرات ومفرقعات داخل حاوية قمامة في إحدى الساحات الترابية بمنطقة غرناطة.

وقالت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية أمس، إن الإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة والإدارة العامة للأدلة الجنائية، تلقتا بلاغا من أحد العاملين في بلدية الكويت بوجود أسلحة داخل حاوية قمامة، مبينة أنه تم رفع جميع الأسلحة فيما تواصل الأجهزة المعنية متابعة التحقيق للوقوف على ملابسات الواقعة.

وأوضحت أن الوزارة عثرت في داخل الحاوية على أسلحة من عيار 40 مليمترا وسبعة صناديق خشبية وثلاثة صناديق حديدية من الذخيرة وثلاث قذائف "آر بي جي" وحربة وتسع طلقات سلاح خاص وأربعة أسلحة ذاتية و16 حشوة دافعة لقذائف آر بي جي وسبعة مخازن سلاح كلاش وسلاح "إم بي 5" من دون طلقات إضافة إلى صندوقين خشبيين يحويان 20 قنبلة يدوية وثلاثة أنواع من القنابل اليدوية تتمثل في سبع " ْهل5" آر بي جي دي 5، إضافة إلى 43 "ق86" و11 "4 ن" منها واحد دون طلقات.

وكان مجلس الوزراء الكويتي أصدر بيانا أمس، بعد اجتماع استثنائي برئاسة رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، عبر فيه عن عميق استيائه واستنكاره للأفعال الشنيعة والاتهامات الخطيرة التي أسفرت عنها تحقيقات النيابة العامة حول ضبط المتهمين بحيازة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات، وارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت وتقويض أمنها واستقرارها.

كما عبر المجلس عن تقديره للأجهزة الأمنية التي تمكنت من كشف وإحباط هذا المخطط الإجرامي البغيض، وإجهاض مراميه وأهدافه الشريرة.

وقامت فرقة مكافحة المتفجرات بإبطال قنبلة بمنزل في منطقة الفراونية قبل وقت انفجارها بـ13 دقيقة.