دربت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمحافظة الطائف 100 موظفة عاملة بالمراكز الانتخابية النسائية، وأكملت تنفيذ خمس ورش تدريبية لهن، بهدف تعريفهن بأعمال القيد للناخبات والتسجيل للمرشحات. ووفرت كل ما من شأنه دعم العملية الانتخابية، وتسهيل الإجراءات للمرأة الناخبة والمرشحة في 18 مركزا للانتخابات البلدية في الطائف وبلديات محافظات تربة والخرمة ورنية والمويه وميسان، وبلديات بني سعد وقيا والمحاني والقريع بني مالك وظلم. واطلعت اللجنة المحلية برئاسة أمين الطائف المهندس محمد المخرج على تقرير تضمن جميع ورش التدريب المنفذة لتأهيل العاملين والعاملات بالمراكز الانتخابية.

يذكر أن اللجنة المحلية هيأت جميع مراكز الانتخابات البلدية التي شملت 66 مركزا انتخابيا في الطائف، إضافة إلى المراكز الانتخابية في الدوائر العشر الخارجية، ونفذت اللجنة حملة تعريفية وتوعوية مكثفة استعدادا لبدء مرحلة قيد الناخبين، مستخدمة جميع وسائل التواصل الاجتماعي والرسائل النصية SMS.

إلى ذلك، أنهت بلدية ساجر تجهيز المراكز الانتخابية ومكاتب الخدمات المساندة للانتخابات استعدادا لانطلاق الانتخابات البلدية.

وأوضح رئيس البلدية المهندس عبدالعزيز العتيبي أن البلدية أنهت تجهيز مركزين انتخابيين للرجال ومركز انتخابي للنساء، إضافة إلى تجهيز مكتبين للخدمات المساندة للانتخابات البلدية، أحدهما للرجال والآخر للنساء لخدمة العملية الانتخابية.

وأشار إلى أنه تم تركيب عدد من اللوحات التعريفية والإرشادية بالانتخابات البلدية والمقار الانتخابية لتعريف المواطنين بآلية ومراحل الانتخابات البلدية وأهمية المشاركة فيها.