بهدف تطوير وتنمية مهارات وأداء مقدمي الخدمات للحجاج والزوار خلال موسم الحج الحالي، انتظم أمس أكثر من 800 كادر من منسوبي مختلف القطاعات الخدمية والأمنية والأهلية والجهات المساندة المشاركة في أعمال الحج بالمدينة المنورة في فعاليات البرامج التدريبية التي تنفذها الإدارة العامة للحج والعمرة والزيارة بإمارة منطقة المدينة المنورة.
وشهد البرنامج الذي ينفّذ بالتعاون مع وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف، ممثلة بأكاديمية المسجد النبوي، والجامعة الإسلامية، برنامجا تدريبيا بعنوان "المرشد المتميز" قدمه المدرب عبدالعزيز بن علي الأيوبي، تطرق خلاله إلى أهمية استشعار مقدمي كل أشكال الخدمات لأهمية دورهم في إرشاد ومساعدة الحجاج وتلبية حاجاتهم، وما يقدمونه من أعمال جليلة في خدمة الحاج والزائر.
وأشار إلى أن أكثر من 30 ألف كادر يشاركون هذا العام في تقديم الخدمات للحجاج في المدينة المنورة يمثلون العديد من القطاعات الخدمية والأمنية والمساندة المشاركة في موسم الحج. وبين الأيوبي في مستهل تقديمه للبرنامج الذي تفاعل معه المتدربون، أن "المرشد" الذي يعنيه البرنامج يمثل الشخص الذي يشارك في إدارة الحشود البشرية في الأماكن التي يتوافد إليها الحجاج والزوار لا سيما المسجد النبوي الشريف وساحاته ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، وفي المنطقة المركزية، والأماكن الدينية التي يحرص الزوار على زيارتها وغيرها من الأماكن.