دشن الدكتور عبدالله بن أحمد داود المغلوث كتاب "احترافية التسويق العقاري" الذي اعتبر أحد علوم الإدارة من حيث التسويق الذي سوف يسهم في نجاح التسويق والمبيعات وتنشيط الحركة العقارية، إذ إن التسويق العقاري الناجح يؤدي إلى إنتاج أفضل، فضلا عن أنه يؤدي إلى تحقيق أعلى الأرباح للشركات العقارية، حيث إنه يسعى إلى معرفة الاستراتيجية التسويقية الفعالة التي يتم تقديرها حسب كل مناسبة ووقت من خلال منتوجات عقارية مختلفة. وأوضح المغلوث أن هدف الكتاب تعريف المتخصصين في التسويق العقاري بالمفاهيم الأساسية والأسس العلمية والنظرية للتسويق العقاري، ولذلك أعد الكتاب لكي يكون مرجعا علميا لطلاب الجامعة وطلاب الدراسات العليا والتعريف بالبيئة العامة للتسويق العقاري وتعريف المتخصصين في تسويق العقارات.