فيما اشتكى أهالي حي الرذايا شرق المدينة المنورة من استمرار انقطاع الكهرباء عن حيهم منذ خمسة أيام، أرجعت شركة الكهرباء بالمدينة المنورة سبب الانقطاع إلى التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة، إضافة إلى إدخال مولدات جديدة لدعم شبكة الحي الذي يشهد توسعا عمرانيا، مبينة أن تكرار تلك الانقطاعات في الفترة السابقة كان مبرمجا.
وتسبب انقطاع الكهرباء عن أكثر من 5 آلاف مشترك في تذمر السكان وطالبوا بإيجاد حلول ناجعة لمعالجة الوضع في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها المنطقة.
في هذا السياق، استغرب المواطن ناير العوفي تواصل هذه الأعطال بدون إيجاد حلول تضمن عدم تكرارها، مشيرا إلى أن معاناتهم من انقطاع الكهرباء بدأت قبل خمسة أيام؛ إذ فوجئوا بالانقطاعات في أوقات مختلفة من اليوم، ما زاد من معاناتهم وخاصة في فصل الصيف الذي تشهد معه المنطقة ارتفاعا في درجات الحرارة، وطالب شركة الكهرباء بتلافي هذه الأعطال وإصلاحها بما يضمن عدم تكرارها، متعجبا من تمسك الشركة بأعذار كتقلبات الأجواء وزيادة سعة المحطات.
من جهتها، أكدت الشركة السعودية للكهرباء لـ"الوطن" أن انقطاع التيار عن قرية الرذايا في شرق المدينة المنورة كان بسبب الظروف المناخية، وبينت أن فرقها الفنية والطوارئ والعمليات باشرت مهماتها مباشرة وأعادت الخدمة خلال نصف ساعة من حدوث الانقطاع.
وعن تكرر انقطاع الكهرباء في الحي، قالت "الانقطاعات السابقة كانت مبرمجة، حيث تم إدخال مولدات جديدة دعما للشبكة وتعزيزا لموثوقيتها، حيث روعي فيها سرعة الإنجاز لضمان عدم الانقطاع.