أبدى حسان مبروك العتيبي الفائز بالمركز الأول في جائزة التصوير الضوئي بسوق عكاظ فخره بالجائزة، التي عدها داعمة له لمواصلة مسيرته في مجال التصوير وهي المسيرة التي ابتدأت منذ المرحلة الابتدائية.

وأضاف "شاركت بثلاث صور في موضوع المسابقة لهذا العام، وكان الموضوع عن النخلة وحاولت الخروج بصورة مختلفة فاخترت التصوير الجوي للحصول على زاوية مغايرة، وكان موقع التصوير الذي وقع عليه اختياري في محافظة العلا".

وعن مسيرته في مجال التصوير، قال "بدأت في المرحلة الابتدائية تقريبا عام 1414 عن طريق الدورات التي تقدمها البرامج الكشفية وواصلت حتى فزت بالجائزة".

وذكر العتيبي أنه يشرف على لجنة التصوير الضوئي بجمعية الثقافة والفنون بالطائف، وأنه سبق أن حصل عام 2012 على المركز الأول في مسابقة صحيفة عكاظ للتصوير الضوئي، وكذلك حصل على المركز الأول لثلاث سنوات متتالية في مسابقة مشروع تحري الأهلة الإسلامي.

كما أن له مشاركات محلية ودولية حصد خلالها عددا من الجوائز وله عضويات في مختلف الهياكل والمنظمات الفوتوجرافية داخليا وخارجيا، أبرزها: "الجمعية السعودية للتصوير الضوئي، والجمعية الأميركية للتصوير الضوئي، وعضوية الجمعية الفلكية بجدة، كما قدم عددا من المحاضرات والندوات المتخصصة في تصوير الفلك، وأقيم له معرض شخصي متخصص في تصوير الفلك تحت مسمى "لآلئ سماوية".