استعان الهلال الأحمر في الرياض بالمروحيات أمس لإنقاذ مصابين وإسعافهما، إذ ارتطمت مركبة مقيمين بعبارة لتصريف السيول واشتعلت النار بها في امتداد طريق خريص ما تسبب في إصابة المقيمين "باكستانيين"، أحدهما حالته حرجة، وباشر الحادث فرقة إسعاف أرضية من الهلال الأحمر تبعتها بعد ذلك طائرة الإخلاء الجوي التي نقلت المصابين من موقع الحادث إلى المستشفى لتلقي العلاج، وسيطرت فرق الدفاع المدني على الحريق بعد انفجار خزان وقود السيارة، فيما شهد موقع الحادث تجمهر عدد كبير من المارة وتوقفا لحركة السير من الاتجاهين.

إلى ذلك توفي شخص وأصيب تسعة بإصابات متفرقة مساء أول من أمس في حادث لحافلة عمالة من الجنسية الفلبينية على طريق الرياض – القصيم قبل جسر الزلفي. وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة الرياض عبدالله المريبض، أن غرفة عمليات منطقة الرياض تلقت عند الساعة 5:40 مساء بلاغا يفيد بوقوع حادث لحافلة، وعلى الفور تم توجيه خمس فرق إسعافية، إضافة إلى فرقة إسعاف مستشفى الملك خالد بالمجمعة وصلت إلى الموقع في أقل من ثمان دقائق.

وأضاف المريبص أن الحادث نتج عنه حالة وفاة في الموقع وتسع إصابات، منها أربع متوسطة وخمس طفيفة، وقدمت الخدمة الطبية الطارئة وتم نقل المصابين للمستشفى.