أكدت شركة المياه الوطنية جاهزيتها لتطبيق الخطة التشغيلية لموسم صيف عام 2015 بمدينة جدة، التي تستهدف توفير أفضل الخدمات المقدمة للعملاء وتلبية الطلب المتوقع زيادته على المياه، حيث بدأت مبكرا التنسيق مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة لضخ نحو مليون متر مكعب يوميا بما يضمن إيصال خدمات المياه لسكان وزوار المدينة.
وأوضح مدير وحدة أعمال جدة المكلف بشركة المياه الوطنية المهندس فواز بحلس أن الخطط الاستعدادية التي وضعتها الشركة منذ وقت مبكر، والتي بدأت منذ انتهاء الصيف الماضي، تتضمن استكمال مشاريع الخطوط الرئيسة والشبكات الفرعية، وتشكيل لجان للوقوف على استعدادات وحدة أعمال جدة لصيف هذا العام، وتقييم مستوى الخدمة، فضلا عن استعراض الأعمال التي تمت خلال الصيف الماضي وتحتاج لدعم وتطوير، لضمان تقديم الخدمة بشكل أفضل للعملاء.
وأكد أنه تم وضع خطط تشغيل وصيانة وقائية وخطط إصلاح الانكسارات، حيث تم تخصيص فرقة ميدانية تعمل على إيقاف هدر المياه داخل الخطوط الأرضية، إضافة إلى وضع خطط لإدارة الأزمات عبر الاستعانة بالمرحلة الأولى للخزن الاستراتيجي لتغطية أي نقص لكميات المياه في حالات الطوارئ.
وأشار إلى الاستعانة بمشروع المراقبة عن بعد لنظام (SCADA) الإلكتروني، وربطه بغرفة العمليات الرئيسة في وحدة أعمال جدة، بهدف رصد ضغوط المياه في الخطوط الرئيسة والشبكات الفرعية ومناسيب الخزانات، مبينا أن هذا النظام يعمل على مدار الـ24 ساعة لضمان تقديم الخدمات بشكل يحقق رضى العملاء.
ولفت بحلس إلى أن الشركة اعتمدت نظاما آليا متكاملا لاستقبال طلبات العملاء بمحطات التعبئة بجدة، يتم من خلاله جميع الإجراءات الخاصة بتقديم الخدمة لعملاء الشركة، إذ يقوم النظام بتوجيه طلب العميل آلياً للمحطة الأقرب لمنزله، وذلك لضمان تقديم الخدمة للعميل بأسرع وقت ممكن، فضلا عن خدمة أكبر عدد من العملاء خلال اليوم الواحد.
وبين أن الشركة تستقبل بلاغات الانكسارات أو الانقطاعات عبر مركز الاتصال الموحد المجاني (8004411110)، وعبر قنوات التواصل الاجتماعي أو عبر زيارة العميل لأقرب مركز لخدمات العملاء، إذ يتم مراجعة البلاغات المقدمة للتأكد من سلامة الخدمة المقدمة.