يرعى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب رئيس المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، مساء الثلاثاء المقبل، الحفل السنوي لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وتخريج 656 من طلاب وطالبات كليات العدالة الجنائية، والعلوم الاجتماعية والإدارية، والعلوم الاستراتيجية، وعلوم الأدلة الجنائية، واللغات والترجمة، والتدريب، وأمن المعلومات والحاسب بالجامعة، الحاصلين على درجة الدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي، إضافة إلى ضباط مكافحة الإرهاب من 32 دولة من أوروبا وآسيا وأفريقيا وأميركا الجنوبية.

وأوضح رئيس الجامعة الدكتور جمعان بن رقوش أن رعاية ولي العهد لهذه المناسبة محل اعتزاز وفخر للجامعة وتشريف لهذه المؤسسة العلمية العربية التي أضحت منارة للعلوم الأمنية، ومقصدا لخبراء الأمن على الصعيدين العربي والدولي، وتأكيدا للرعاية الكريمة التي توليها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لبيت الخبرة الأمنية العربية، كما هو شأن المملكة دائما في دعم العمل العربي المشترك في مختلف المجالات.

وقال في تصريح بهذه المناسبة إن تشريف ولي العهد للحفل السنوي هو استمرار للرعاية المتواصلة التي تحظى بها الجامعة من سموه الكريم رغم مشاغله الجسام ومسؤولياته الكبيرة تقديرا منه للعلم وطلابه وكذلك للدور الرائد الذي تضطلع به الجامعة في توثيق التعاون العربي الدولي وتحقيق الأمن بمفهومه الشامل على الصعيد العالمي. وقال الدكتور ابن رقوش إن الجامعة وهي تحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلابها وطالباتها، لتؤكد سعيها لتلبية احتياجات الأجهزة الأمنية العربية في المجالات المختلفة، لا سيما التخصصات الدقيقة ذات العلاقة التي تواكب متطلبات العصر في مناحي الأمن المتعددة بهدف الارتقاء بفاعلية أجهزة الأمن العربية وكوادرها. وأشار إلى أن الجامعة أسهمت وبشكل فاعل في التصدي للمشكلات والقضايا الأمنية التي تعاني منها المجتمعات المعاصرة، وحققت نجاحات مقدرة في هذه القضايا كمكافحة الإرهاب، والاتجار بالبشر، وحقوق الإنسان ومكافحة الفساد، والأمن النووي، والإعلام الأمني وغيرها، وحققت إنجازات هي محل إشادة وتقدير المؤسسات العربية والدولية.

من جهة أخرى، وصل رئيس وزراء ماليزيا محمد نجيب عبدالرزاق إلى جدة أمس، حيث كان في استقباله لدى وصوله مطار الملك عبدالعزيز الدولي، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ومحافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، وعدد من المسؤولين.

وأجريت لرئيس وزراء ماليزيا مراسم استقبال رسمية، بعدها صافح وزير الدولة، عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، والوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين، فيما صافح ولي العهد الوفد الرسمي المرافق لرئيس وزراء ماليزيا.

وبعد استراحة قصيرة في قاعة التشريفات، غادر رئيس وزراء ماليزيا بصحبة ولي العهد في موكب رسمي إلى قصر السلام.

من جهة أخرى، ونيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أقام الأمير محمد بن نايف في قصر السلام مساء أمس مأدبة عشاء تكريما لرئيس وزراء ماليزيا والوفد المرافق له. وقبيل المأدبة صافح رئيس وزراء ماليزيا الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين.