أطلع وزير الدولة عضو مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين المشرف على الشؤون الخارجية الأمير سعود الفيصل، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، على الاتصالات السابقة التي أجراها في سياق التحضير لاجتماع قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع الرئيس الأميركي باراك أوباما في كامب ديفيد.

جاء ذلك، خلال استقبال الأمير سعود الفيصل بمقر إقامته في باريس الأمير محمد بن نايف، والأمير محمد بن سلمان.

إثر ذلك، غادر الأمير محمد بن نايف جمهورية فرنسا أمس، متوجها إلى الولايات المتحدة الأميركية لترؤس وفد المملكة في اجتماع قادة دول مجلس التعاون الخليجي مع الرئيس الأميركي في كامب ديفيد، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وكان في وداع ولي العهد لدى مغادرته مطار باريس ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، والقائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية فرنسا الدكتور علي القرني، والملحق العسكري السعودي لدى فرنسا العميد الطيار ركن تركي بن خالد بن عبدالله وأعضاء السفارة السعودية في باريس.

وغادر بمعية ولي العهد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور سعد الجبري، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي، ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان.

وكان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف وصل مساء أمس إلى جمهورية فرنسا، في طريقه إلى الولايات المتحدة الأميركية، وفي استقباله أثناء وصوله إلى مطار باريس ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ووزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية في جمهورية فرنسا لوران فابيوس.