أغلقت بلدية وسط الدمام خلال الحملات الرقابية التي نفذتها على المحال التجارية والمستودعات خلال الأشهر الستة الماضية، 865 محلا مخالفا، فيما أنذرت 2551 محلاً لمخالفتها الاشتراطات اللازمة لممارسة النشاط.

وأوضح رئيس البلدية المهندس حاتم الغامدي في تصريح صحفي أمس، أن الحملات شملت 6690 زيارة ميدانية، جرى خلالها أيضا ضبط 727 مخالفة لأنظمة البيع وسلامة الغذاء، وتم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحق المخالفين، مشيرا إلى أنه تم خلال الجولات فحص أكثر من 161 عينة بالمختبر ضمن برنامج الرقابة والمتابعة المستمرة وعمليات التفتيش والحملات الميدانية المفاجئة للمطاعم والبوفيهات للحد من المخالفات التي تضر بصحة المستهلك.

وأضاف أنه جرى ضبط أكثر من 6200 كرتون خضار وفواكه ضمن حملات منع البيع المتجول وسلمت للجمعيات الخيرية، فيما تمت مصادرة 154 ميزانا و94 عربى صغيرة لنقل البضائع، مشيرا إلى فرض غرامات مالية على المخالفين بقيمة تجاوزت 1.8 مليون ريال.

إلى ذلك، أشار المهندس الغامدي إلى أن البلدية باشرت رصد وحصر 80 مركبة تالفة والرفع ببيان يشمل 158 مركبة مهملة للجهات الأمنية المختصة، كما تمت إزالة 710 حاجزا و282 لوحة إعلانية وضبط 859 مخالفة نظافة مبان تحت الإنشاء.