تعقد اليوم اجتماعات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، برئاسة وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبد العزيز، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

ويشارك في الاجتماع مجموعة من وزراء الشباب والرياضة من مختلف الدول العربية منهم مسؤولو الشباب والرياضة بدول السعودية، الكويت، الإمارات، البحرين، سلطنة عمان، ليبيا، فلسطين، الأردن، جيبوتى، الصومال، العراق، جزر القمر، قطر، ولبنان، ليبيا، تونس"، وحضور سفراء الجزائر والمغرب وموريتانيا واليمن. ويبدأ جدول أعمال اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة الذي سيستمر ليومين باجتماع الصندوق العربي للأنشطة الشبابية والرياضية واجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، لتناول تقارير الاجتماعات ومراجعة تقرير الأمانة الفنية لدورتي الانعقاد الـ37 و38، إضافة إلى مناقشة توصيات اللجان الشبابية والرياضية واللجنة المالية عن الأنشطة والبرامج التي سيتم تنفيذها خلال العام الحالي.

وأعلن رئيس المجلس القومى للشباب والرياضة المصري عماد البناني أنه سيتم طرح ملف تنظيم دورة الألعاب العربية للنقاش خلال اجتماعات المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب اليوم الذي يضم في عضويته ثماني دول فقط، على أن يتم عرض توصيات المكتب التنفيذي في هذا الشأن على اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب في جلسته غدا، وسيتم بعدها إعلان الدولة التي سيسند لها استضافة وتنظيم البطولة في نسختها المقبلة.

وكان خالد عبد العزيز أعلن في تصريحات أن استضافة مصر لدورة الألعاب العربية في نسختها المقبلة محل بحث حتى الآن، مشيرا إلى أن أحد أهم شروط إقامة الدورة أو استضافتها هو ضمان إقامة المنافسات في 12 لعبة أولمبية في منافسات الرجال والسيدات، وهو ما قد لا يتم نظرا للظرف الراهن الذي تمر به بعض الدول العربية وتحديدا سورية والعراق واليمن وليبيا.