في وقت اجتاحت موجة غبار قوية منطقة الباحة، تذمر عدد من الأهالي من قرار تعليق الدراسة المتأخر الذي جاء مع بداية الدوام، قائلين "عندما وصلنا إلى المدارس فوجئنا بتعليق الدراسة، ولم يصدر القرار منذ مساء أول من أمس".

وبين عدد من حراس المدارس أنهم تكبدوا المعاناة للدوام من أجل فتح المدارس، ولم يُبلغوا بالقرار إلا بعد بداية الدوام، وهم كبار في السن ومصابون بالضغط والربو والحساسية، ما أثر ذلك عليهم، مشيرين إلى أنه من المفترض إبلاغهم منذ المساء عن طريق مديري ومديرات المدارس.

وأضاف عدد من المعلمات "وصلنا إلى قرى وهجر بعيدة وفوجئنا بتعليق الدارسة، بعد ذهاب السائقين إلى مدارس أخرى، ولم نستفيد من التعليق وهذا خطأ من إدارة تعليم الباحة في حقنا". من جهة أخرى، استنفرت المستشفيات طاقاتها لمعالجة المصابين بالأمراض الصدرية والربو الذين توافدوا إليها.

وأوضح المتحدث الرسمي لصحة الباحة أحمد الزهراني أن مدير الشؤون الصحية بالباحة الدكتور غرم الله سدران، وجه جميع مستشفيات المنطقة برفع درجة الاستعداد من أجل معالجة المصابين من جراء موجة الغبار.

فيما أصدر مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالله الزهراني قرارا يقضي بتعليق الدراسة بكل الكليات.

وبين المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بالباحة العقيد جمعان الغامدي، أنه ورد بلاغ لمركز القيادة والسيطرة من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، يفيد بوجود عوالق ترابية على المنطقة تحد من الرؤية، مطالبا المواطنين والمقيمين بتوخي الحذر وعدم الخروج في هذه الأجواء.

وأشار المتحدث الرسمي لتعليم الباحة محمد هضبان إلى أن المدير العام سعيد مخايش وجه بتعليق الدراسة في كل مدارس الباحة أمس.