أكد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، أمس أن مصر لن تتخلى عن أشقائها في الخليج، وستقوم بحمايتهم إذا تتطلب الأمر ذلك. وقال خلال اجتماعه بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة "مصر تتحرك في إطار سياسي يجنب الجميع الخسائر"، مشدداً على أن "الأمن القومي العربي لن يحمى إلا بالدول العربية مجتمعة".

وأضاف السيسي، خلال الاجتماع الذي عقده عقب عودة رئيس الأركان، الفريق محمود حجازي، بعد مشاركته في مؤتمر رؤساء الأركان العرب في السعودية، بهدف تفعيل قرارات مؤتمر القمة العربية بإنشاء قوة عربية مشتركة، للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، "باب المندب قضية أمن قومي مصري وعربي".

وأشار بيان عسكري حصلت "الوطن" على نسخة منه إلى أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة انعقد أمس برئاسة السيسي، حيث تم استعراض مجمل الأوضاع في اليمن، إذ أكد السيسي أن مصر لن تتخلى عن أشقائها من الدول العربية، ليس فقط في الخليج الذي يعد أمنه خطاً أحمر وجزءاً لا يتجزأ من الأمن المصري، ولكن أيضاً في كل الدول العربية"، موضحاً "اختلاف السياق التاريخي والمعطيات التي تحيط بانخراط مصر في استعادة أمن واستقرار اليمن حالياً مقارنة بما سبق من تجربة في ستينات القرن الماضي، مؤكداً أن تأمين الملاحة في البحر الأحمر وحماية مضيق باب المندب تُعد أولوية قصوى من أولويات الأمن القومي المصري".