فيما تذمر عدد من أولياء أمور الطلاب والطالبات بمدارس الطائف من عدم صرف مكرمة خادم الحرمين الشريفين التي وجه بصرفها لجميع موظفي الدولة وطلاب وطالبات الجامعات والتعليم العام إلى جانب مكافآتهم التي لم يتسلموها منذ سبعة أشهر، أوضح تعليم الطائف أن الشيك صدر من الوزارة وبانتظار وصوله لاستكمال إجراءات الصرف.

وقال رائد العصيمي – ولي أمر طالب– : "جميع الإدارات الحكومية التابعة للوزارات قامت بصرف تلك المكرمة إلا لأبنائنا الطلاب وكان الأجدر صرفها من البداية دون تأخير".

فيما أشار ثواب الجعيد – ولي أمر طالبة – إلى أن ظاهرة تأخر صرف مستحقات الطلاب والطالبات ليست وليدة اليوم، قائلا: "الأمر لا يتعلق بالمكرمة فقط، فمكافأة أبنائنا الرسمية والمقرر أن تصرف في كل شهر لمختلف مراحل التعليم الخاص بتحفيظ القرآن الكريم مضى على تأخرها أكثر من سبعة أشهر وتتم بطريقة "القطارة" دون أي تحرك من إدارة التربية والتعليم بالطائف والتي تبعها تأخر صرف مكرمة خادم الحرمين الشريفين للطلاب حتى هذه اللحظة".

وطالب محمد الغامدي بمحاسبة المقصرين في تأخر صرف المكرمة والمكافأة للطلاب والطالبات.

بدوره، قال مدير الإعلام التربوي بإدارة التعليم بالطائف عبدالله الزهراني: "بالتنسيق مع الشؤون المالية بالإدارة بخصوص صرف المكرمة الملكية لطلاب وطالبات التحفيظ، إضافة إلى الطلاب المغتربين وطلاب التربية الخاصة وطلاب أبناء المعلمين وطلاب دار التوحيد تمت الإفادة بأنه صدر الشيك من الوزارة وبانتظار وصوله لاستكمال إجراءات الصرف".