كشفت نتائج تحليل جودة الخطة الاستراتيجية للتحول إلى التعاملات الإلكترونية، الذي أجراه برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسّر" أخيرا، حصول مكتبة الملك فهد الوطنية على نسبة 95%، حيث أجري التحليل على ما يقارب 119 جهة حكومية، وهي الجهات التي لديها خطط استراتيجية، بغية فحص مدى اكتمال الخطة ومستوى جودتها ومطابقتها للمعايير والمنهجيات.
وشمل تقييم الفحص محاور عدة للخطة الاستراتيجية للتحول للتعاملات الإلكترونية، إذ حصلت المكتبة على نسبة 90% في محاور الرؤية المؤسسية وبنية الأعمال، وحصلت على نسبة 95% في محور بنية أنظمة المعلومات، وبنسبة 100% في محوري البنية التقنية، والفجوات وخارطة الطريق.