أكد المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية في الرياض الدكتور محمود اليماني، أن المدينة تعمل على توجه مؤسسي كامل لتطوير وتحسين خدمات المرضى، يتمثل في تقويم أدوات الرعاية الصحية، ولقاءات مباشرة تتم مع المرضى بهدف تحسين الخدمة وبحث المعوقات التي تحول دون تطبيقها.

ودعا اليماني خلال لقائه المباشر مع المرضى عبر الدائرة التلفزيونية الداخلية أمس عموم المرضى إلى إبداء الملاحظات والانتقادات والمرئيات على الخدمات المقدمة في المدينة الطبية، مبينا أنها تسهم في تطوير الخدمة الصحية، والعمل على تجاوزها في المراحل المقبلة.

وأضاف أن المدينة بادرت بإنشاء إدارة للتكامل وتحقيق رضا المرضى أملا في تقديم أفضل خدمة في الرعاية الصحية، وتحسين مواطن الضعف وتطوير مواطن القوة، لافتا إلى سعي المدينة إلى تقليص قائمة الانتظار لمواعيد المرضى خلال شهر للحالات العادية وأسبوع لحالات الطوارئ.

وقال إن مدينة الملك فهد الطبية مدينة تخصصية تعالج الأمراض المستعصية والحالات الصعبة، أما الحالات العادية فيجب أن تتوجه للمستشفيات العامة والمراكز الصحية، وأن المدينة الطبية تخدم عموم مناطق المملكة وليس الرياض فقط، موضحا أن المدينة حققت عددا من الجوائز والاعترافات المحلية والإقليمية والدولية التي جعلت المدينة رائدة في تقديم الرعاية الصحية في المنطقة لتطبيقها للمعايير الدولية.

واستعرض الدكتور محمود اليماني أمام المرضى والمراجعين بعض المشاريع التي وجه بها المقام السامي، وذلك بإنشاء عدد من المراكز الطبية المتخصصة، مشيرا إلى أن مركز "البروتون" يمثل مشروعا وطنيا استباقيا لنقل التقنية الطبية المتقدمة، مبينا أن مبنى العيادات الخارجية الذي افتتحته المدينة أخيرا يستقبل 1500 مريض يوميا في كل التخصصات الطبية المختلفة.

من جهته، دعا المدير التنفيذي الدكتور علي عسيري للتكامل وتحقيق رضا المرضى وإطلاعهم على تفاصيل خطة العلاج التي سيخضعون إليها ونقاش الأطباء في ذلك، مؤكدا أنها من ضمن الحقوق المشروعة للمرضى. وأضاف أن جميع ملاحظات المرضى محل اهتمام الإدارة التنفيذية العليا وأن هناك جدولا زمنيا لمعالجتها.

وأكد أن إدارته تعمل على تطوير خدمة الرعاية الصحية من خلال استبيان يوزع على المرضى بغية الاطلاع على الملاحظات وتحسين الخدمة لهم.