قطع وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي عهدا على نفسه بعدم التهاون مع من يقصر أو يتراخى في تقديم الخدمات للمستفيدين من خدمات الوزارة، وفق أفضل المعايير.

وأكد الوزير حرص الوزارة على رفع مستوى الخدمات المقدمة للفئات والشرائح التي ترعاها، وتطبيق أعلى المعايير في ذلك، وترجمة اهتمام الدولة بهذه الفئات إلى أعمال على الأرض من خلال الإصلاح الشامل لأوضاعهم، وتحقيق رغبات المشمولين بالرعاية، ورفع كفاءة مقدمي الخدمات بالتدريب والرقابة.

وأشار القصبي في تصريح له عقب زيارته المفاجئة مساء أول من أمس لمجمع الوزارة بحي النخيل في الرياض، الذي يضم كثيرا من قطاعات الوزارة، إلى أنه لا تهاون مع من يقصر أو يتراخى في تقديم الخدمة وفق أفضل المعايير.

وتفقد القصبي مركز التأهيل الشامل للذكور ودار رعاية المسنين، وتجول في المساكن والمطابخ المركزية والصيدلية، ومرافق الخدمات، كما التقى النزلاء على انفراد، واستمع إلى شكاواهم ومقترحاتهم لتطوير جودة الخدمة.

ورافق الوزير في الزيارة كل من وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور عبدالله المعيقل، والوكيل المساعد الدكتور نايف الصبحي، والمدير العام للخدمات الطبية الدكتور فالح الرشيدي.

من جهة أخرى، دشن وزير الشؤون الاجتماعية فعاليات اليوم العربي لليتيم التي تنظمها المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء"، في الرياض، في حضور عدد من الشخصيات الاجتماعية والأكاديمية والإعلامية، إضافة إلى أبناء ومنسوبي "إخاء"، وسط أجواء كرنفالية مميزة.

وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة، ألقى خلاله طارق الناصر كلمة نيابة عن إخوانه في "إخاء"، أكد فيها أن أبناء "إخاء" قادرون على الإبداع والتميز متى ما أتيحت لهم الفرصة، وأن يكونوا لبنات صالحة في مجتمعهم. ثم طلب من الوزير عقد لقاء مفتوح معهم لمناقشة احتياجاتهم وإطلاعه على ما أنجز من قبلهم.

كما ألقيت كلمة الراعي الماسي للمناسبة، قدمها نائب الرئيس التشغيلي لشركة لجام المالك والمشغل لأندية وقت اللياقة في المملكة فهد الحقباني، أكد فيها حرص الشركة على تفعيل المسؤولية الاجتماعية والمشاركة المجتمعية من خلال الإسهام وتقديم الدعم اللازم.

كما تطرق الحقباني إلى سياسة الشركة ورؤيتها التي ترتكز على التشجيع على ممارسة الرياضة وجعلها ضمن الأولويات.

بعد ذلك، شاهد الجميع تقريرا موجزا عن "إخاء" وما تقدمه من خدمات وبرامج وأنشطة لأبنائها وفتياتها المشمولين برعايتها، ثم مشهدا تمثيليا بعنوان: "درس خصوصي" قدمه الفنانون علي المدفع، وسعد المدهش، ووحيد العبدالله. عقب ذلك، تابع ضيوف الحفل أوبريتا إنشاديا بعنوان "أنفاس السماء" قدمه أبناء "إخاء" بإبداع. وفي ختام الحفل، كرم القصبي أبطال "بطولة وقت اللياقة لسداسيات كرة القدم"، كما كرم الشركات الراعية للحفل وهي: شركة لجام للرياضة المالك والمشغل لأندية وقت اللياقة كراع ماسي، وشركة بن لادن، وشركة الموارد القابضة، وشركة الراشد للتجارة كرعاة ذهبيين، وشركة دواجن الوطنية كراع غذائي، والشركة السعودية للكهرباء، وشركة المراعي، ومؤسسة روادف للتجارة، وجمجوم فارم كرعاة فضيين، ومياه القصيم، والعثيم، وشركة براعم تالة كراعاة داعمين، وصحيفة الوئام كراع إلكتروني، وهاشتاق السعودية كراع تقني. كما جرى تكريم سفراء "إخاء" الذين أسهموا في دعم برامج وأنشطة المؤسسة وهم: الفنان فايز المالكي، وعلي العليان، وأحمد العرفج، وفيصل الجفن، إضافة إلى وكيل وزارة العدل لشؤون المحاكم محمد عبدالله العقيل لدعمه الدائم لأبناء "إخاء".