يحفل ذهاب الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" المقرر اليوم بالمباريات الساخنة والصعبة لكبار القارة العجوز.

يلتقي روما الإيطالي مع ضيفه فيينورد روتردام الهولندي، وليفربول الإنجليزي مع ضيفه بشيكتاش التركي، ويحل إنتر ميلان الإيطالي ضيفا على سلتيك الإسكتلندي، ونابولي الإيطالي ضيفا على طرابزون سبور التركي.

وتبرز أيضا القمة النارية بين توتنهام الإنجليزي وفيورنتينا الإيطالي، وإشبيلية الإسباني حامل اللقب مع بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، وفولفسبورغ الألماني مع سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

في المباراة الأولى يسعى روما لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوز مطمئن يخوله خوض مباراة الإياب الخميس المقبل بارتياح كبير.

ويمني "ذئاب العاصمة" النفس باستعادة نغمة الانتصارات التي حققوها مرة واحدة في المباريات السبع الأخيرة في مختلف المسابقات.

ولن تكون طموحات ليفربول الإنجليزي مختلفة عن روما كونه يسعى بدوره إلى التعويض في يوروبا ليج بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا بحلوله ثالثا في المجموعة الثانية.

ويعول ليفربول على عروضه الرائعة في الآونة الأخيرة ومعنويات لاعبيه العالية بفوزين غاليين على ضيفه توتنهام 3-2 في الدوري المحلي ومضيفه كريستال بالاس 2-1 في ثمن نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويستعيد إنتر ميلان وسلتيك ذكرياتهما المجيدة في المسابقات القارية عندما يلتقيان اليوم في جلاسكو. ويدخل إنتر ميلان ومدربه "روبرتو مانشيني" مواجهة سلتيك بمعنويات عالية عقب فوزين كبيرين متتاليين في الدوري المحلي على حساب باليرمو 3-صفر وأتالانتا 4-1.

لكن مهمة إنتر ميلان لن تكون سهلة أمام سلتيك متصدر الدوري الإسكتلندي والمزهو بست انتصارات متتالية محليا.

وتنتظر نابولي ثالث الدوري الإيطالي رحلة محفوفة بالمخاطر لمواجهة طرابزون سبور الذي لم يذق طعم الخسارة في مبارياته الخمس الأخيرة محليا (ثلاثة انتصارات وتعادلين).

وتتجه الأنظار إلى ملعب "وايت هارت لاين" في لندن الذي سيكون مسرحا للقمة النارية بين توتنهام الإنجليزي وفيورنتينا الإيطالي.

ويمر الفريقان بأفضل فتراتهما في الآونة الأخيرة، ففيورنتينا لم يتذوق الخسارة في مبارياته السبع الأخيرة (خمسة انتصارات وتعادلين) وتوتنهام حقق ثلاثة انتصارات متتالية قبل أن يسقط أمام ليفربول.

وتنتظر إشبيلية حامل اللقب مهمة صعبة أمام بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، والأمر ذاته بالنسبة إلى فولفسبورج الألماني مع سبورتينج لشبونة البرتغالي.

وتبرز أيضا مباراتا أيندهوفن الهولندي مع زينيت سان بطرسبورج الروسي، وأياكس أمستردام الهولندي مع ليجيا وارسو البولندي.

وفي باقي المباريات يلعب يونج بويز السويسري مع إيفرتون الإنجليزي، وتورينو الإيطالي مع أتلتيك بلباو الإسباني، ودنيبرو الأوكراني مع أولمبياكوس اليوناني، والبورج الدنماركي مع كلوب بروج البلجيكي، وأندرلخت البلجيكي مع دينامو موسكو الروسي، وجانجان الفرنسي مع دينامو كييف الأوكراني، وفياريال الإسباني مع سالزبورج النمساوي.

وتقام مباريات الإياب في 26 فبراير الحالي.