سجل المنتج الغذائي السعودي موطئ قدم مهمًّا، وبدأ النفاذ إلى الأسواق الدولية التي بدت تقبل على استيراده نظير تمتعه بالجودة العالية، إذ شهدت المنتجات السعودية الغذائية المشاركة في معرض الخليج الدولي للأغذية الذي أقيم أخيرا في دبي إقبالا كبيرا، وكانت هيئة تنمية الصادرات السعودية أنهت تنظيم مشاركة الجناح السعودي في فعاليات المعرض بمشاركة 28 شركة سعودية وسط إقبال لافت من جانب زوار المعرض واهتمام ملحوظ بالمنتجات. وسعت هيئة تنمية الصادرات السعودية إلى ترويج الصادرات السعودية عبر تشجيع الشركات للانضمام إلى مشاركاتها في المعارض الدولية المتخصصة كأحد أهم الخدمات التي تقدمها الهيئة للمنشآت الصناعية السعودية، خصوصا المتوسطة والصغيرة منها، والتي من شأنها أن تكون منصة مناسبة لترويج المنتجات السعودية وإبراز جودتها، بما يفسح المجال أمام فرص أوسع نحو أسواق محتملة للتصدير، وبما يحقق تواصلا أشمل مع العملاء الحاليين والمتوقعين، وهو ما أتاح الفرصة للتعرف على المنافسين والمنتجات المختلفة من خلال تلمس حاجات الأسواق المختلفة والنفاذ إليها بمنتجات أكثر ملاءمة وتنافسية. واختتمت فعاليات الدورة الـ20 في معرض الخليج الدولي للأغذية بعد خمسة أيام، شهد خلالها المعرض الذي أقيم على مساحة 127 ألف متر مربع نشاطا تجاريا مميزا، استقطب خلاله 80 ألف زائر.