في الوقت الذي ينتظر فيه ذوو الاحتياجات الخاصة في محافظة ضباء "180 كيلومترا غرب تبوك" افتتاح مركز للتأهيل الشامل يعينهم على إنهاء ما يلزمهم عوضا عن مشقة سفرهم لتبوك، حمل مدير التأهيل والمتحدث الرسمي لفرع وزارة الشؤون الاجتماعية في منطقة تبوك أسعد أبو هاشم الأهالي عدم وجود مبنى، مبررا ذلك بأن عليهم رفع مطالبات للوزارة أو لمجلس المنطقة حتى تتم الموافقة عليها وترفع للوزارة لاستئجار مبنى يخدم هذه الفئة.

"الوطن" رصدت آراء عدد من أهالي ذوي الاحتياجات الخاصة والذين عبروا عن استيائهم لعدم وجود مركز للتأهيل بالمحافظة، ذكر المواطن محمد الحويطي، وهو من سكان قرية المويلح شمال ضباء، أن ابن شقيقه مصاب بشلل رباعي وعمره ا?ن 14 عاما.

وأضاف "معاناتنا مريرة أثناء السفر إلى تبوك، فلا توجد لدينا سيارة مجهزة حتى يسهل نقله، فهو يحتاج إلى مركز تأهيل لخدمته والدولة صرفت أموالا طائلة لخدمة هذه الفئة".

وأوضح المواطن محمد الزمهري أن ابنه المعوق مصاب بشلل رباعي منذ ولادته قبل ستة أعوام، مبينا أنه يواجه مشقة في السفر إلى تبوك لإنهاء أي إجراء يتعلق بطفله.

وأبدى المواطن عبدالله الجابر رغبته بضرورة وجود مركز للتأهيل الشامل، مبينا أنه يعاني إعاقة حركية منذ سبعة أعوام بسبب حادث مروري، ووافقه الرأي المواطن عيد القرعاني وهو أب لطفل يبلغ 12 عاما، ومعوق إعاقة ذهنية بأن المحافظة تحتاج إلى مركز للتأهيل يجنبهم عناء السفر إلى تبوك.

من جهته، أكد مدير التأهيل الشامل بتبوك أسعد أبو هاشم في تصريح إلى "الوطن" أن المركز في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة في كل مكان من المنطقة، قائلا "نتمنى أن يكون هناك تعميد من الوزارة لافتتاح مركز في ضباء حتى ولو كان مستأجرا، فمركز المنطقة يدرك ما تعانيه المحافظة وقراها من الكم الهائل من المراجعين الذين يتأملون من حين إلى آخر افتتاح مركز".