استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض أمس، رئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستانية الفريق أول ركن راشد محمود نشان امتياز.

ونقل الضيف لخادم الحرمين الشريفين خلال الاستقبال تحيات وتقدير رئيس جمهورية باكستان الإسلامية ممنون حسين، ورئيس الوزراء نواز شريف، وتهنئتهما والشعب الباكستاني له بتوليه مقاليد الحكم في المملكة، فيما أعرب الملك سلمان عن تحياته وتقديره لهما وللشعب الباكستاني الشقيق.

وجرى خلال الاستقبال التأكيد على عمق العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى استعراض عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاستقبال ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، ونائب وزير الخارجية الأمير عبدالعزيز بن عبدالله، ووزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن البنيان، وسفير باكستان لدى المملكة منظور الحق، والملحق العسكري الباكستاني العميد ركن طاهر جلزار ملك.

على صعيد آخر، هنأ عضو المجلس الوطني الفلسطيني المدير العام لمكاتب اللجنة الشعبية لمساعدة الشعب الفلسطيني بالمملكة الدكتور عبدالرحيم جاموس، أصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء مكاتب اللجنة الشعبية لمساعدة الشعب الفلسطيني، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتوليه مقاليد الحكم في المملكة، داعيا المولى عز وجل أن يعينه على أداء الأمانة وأن يوفقه ويسدد على الخير خطاه في خدمة الدين والوطن والأمة.

وقال "إن الثقة التي أولتكم إياها الأمة أنتم أهل لها وكنتم ولا زلتم وستبقون دائما أنموذجا يقتدى في حمل الأمانة وتحمل المسؤولية، وأنتم إن شاء الله خير خلف لخير سلف، هو العهد الذي عهده بكم الجميع في مواقع المسؤولية كافة، حفظكم الله ووفقكم لما يحبه ويرضاه".

كما هنأ الدكتور عبدالرحيم جاموس ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، والأمراء والوزراء الذي حظوا بالثقة الملكية الكريمة متمنيا لهم التوفيق والسداد في مهامهم خدمةً للدين والوطن والمليك والأمة.


الملك سلمان يبعث رسالة للشيخ صباح الأحمد


الكويت: واس


بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، رسالة خطية إلى أخيه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد تتعلق بالعلاقات الأخوية المميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

سلم الرسالة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت الدكتور عبدالعزيز الفايز، خلال استقبال الشيخ صباح الأحمد أمس في قصر بيان. من جهة أخرى هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، رئيس جمهورية سيريلانكا الديموقراطية الاشتراكية ميثريبالا سيريسنا بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده.