أكد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز على أهمية العلاقات الثنائية الوثيقة بين المملكة وباكستان، والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها في مختلف المجالات.

وكان الأمير سلمان بحث خلال استقباله في مكتبه بقصر اليمامة أمس رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية نواز شريف مستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

وفي بداية اللقاء رحب الأمير سلمان بن عبدالعزيز برئيس وزراء باكستان ومرافقيه في بلدهم الثاني المملكة، فيما عبر الضيف عن سعادته بزيارة المملكة ولقائه بولي العهد.

حضر الاستقبال ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، ورئيس الاستخبارات العامة الأمير خالد بن بندر، ووزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله والأمراء، وكبار المسؤولين.

إلى ذلك، اطمأن على صحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية، وكان في استقباله في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله، وأمير الرياض الأمير تركي بن عبدالله، والأمراء أنجال خادم الحرمين الشريفين. وأعرب رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية خلال الزيارة عن تمنياته بالشفاء العاجل لخادم الحرمين الشريفين، داعيا الله عز وجل أن يحفظ الملك عبدالله من كل مكروه وأن يلبسه ثوب الصحة والعافية، من جهته أعرب الأمير متعب بن عبدالله عن شكره وتقديره لرئيس وزراء باكستان، مقدراً له مشاعره الطيبة تجاه خادم الحرمين الشريفين.

إلى ذلك، استقبل ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الرئيس الفخري لمؤسسة حمد الجاسر الثقافية الخيرية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز في مكتبه بقصر اليمامة أمس رئيس مجلس أمناء المؤسسة الدكتور أحمد الضبيب وأعضاء المجلس.

وقد أعرب ولي العهد عن سعادته بلقاء أعضاء مجلس الأمناء، منوهاً بوفائهم للمؤسسة الذي ينطلق من وفاء الوطن لكل من خدمه، مثنيا على ما قدمه حمد الجاسر - رحمه الله - من إنتاج أدبي وثقافي ثري كان له دور فعال في الحركة الأدبية في المملكة. وأكد ولي العهد اهتمام الدولة ورعايتها لأصحاب الفكر والرأي، منوها بدورهم في تنمية الحركة الثقافية وازدهارها. واستعرض رئيس وأعضاء مجلس أمناء مؤسسة حمد الجاسر النشاطات والأعمال العلمية والبحثية التي قامت بها المؤسسة ومركز حمد الجاسر الثقافي خلال الفترة الماضية في ميادين التراث والثقافة والأدب، كما تم استعراض رؤية المؤسسة في سبيل تحقيق أهدافها.

على صعيد آخر، تلقى الأمير سلمان بن عبدالعزيز اتصالات هاتفية أمس من أخيه ملك مملكة البحرين الملك حمد بن عيسى، ومستشارة ألمانيا الاتحادية أنجيلا ميركل، ورئيس جمهورية تركيا السابق عبدالله غول، اطمأنوا خلالها على صحة خادم الحرمين الشريفين، متمنين له دوام الصحة والعافية.

وقد طمأنهم ولي العهد على صحة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، مقدرا لهم مشاعرهم الصادقة.