على الرغم من النمو السكاني المتزايد لبلدة روضة هباس شرق محافظة رفحاء (100 كيلومتر) الذين بلغ تعدادهم أكثر من 7 آلاف نسمة وافتتاح الكثير من الإدارات الحكومية بها أخيرا، تفتقد البلدة إلى مستشفى يخدم الأهالي ويوفر عليهم الذهاب لمستشفى رفحاء المركزي من أجل الحصول على خدمة صحية وعلاجية جيدة.

"الوطن" رصدت في جولة لها بالبلدة وجود مركز صحي يفتقد لأبسط الخدمات كالتنويم، والأشعة، إضافة إلى نقص الكوادر الصحية مقارنة بعدد المراجعين الذين يتجاوزون الـ3000 مراجع شهريا.

وكانت "الوطن" نشرت في عددها الصادر بتاريخ 11 مارس من العام المنصرم خبرا بعنوان "أهالي هباس يطالبون بمستشفى"، أوضحت فيه مطالب أهالي البلدة بافتتاح مستشفى يخدمهم في ظل اعتراف المجلس التنفيذي بإدارة الشؤون الصحية بالمنطقة بحاجة البلدة إلى مستشفى عام إلا أنه لم يتم التنفيذ حتى إعداد هذا الخبر.

من جانبه، أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسـمي للشؤون الصحية بالمنطقة حمزة عوض في تصريح إلى "الوطن" أن المديرية رفعت لوزارة الصحة بمطالب أهالي روضة هباس بافتتاح مستشفى بالبلدة، وإدراجه في موازنة هذا العام ولم يتبق سوى موافقة الجهات المعنية في هذا الشأن.