أسهمت مواقع التواصل الاجتماعي في تعزيز فعالية التسويق، وتطوير قطاع السلع الاستهلاكية سريعة التداول في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وفقاً لـ"دي إم أن"، المزوّد لخدمات التسويق الرقمي في الإمارات العربية المتحدة.

وقال مدير تطوير الأعمال في "دي إم أن" طارق أبو سمرة، إن بإمكان الشركات العاملة في قطاع السلع الاستهلاكية سريعة التداول الاستفادة من استراتيجيات التسويق الفعّالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للوصول إلى شريحة أوسع، وأكثر تنوعاً من المستهلكين".

وأضاف أن قطاع السلع الاستهلاكية سريعة التداول، المعروف أيضاً بقطاع السلع الاستهلاكية المعبأة، يضم مجموعة واسعة من المنتجات الأساسية التي يستخدمها المستهلكون بصورة يومية.

وأشار إلى أن "التقديرات ترجح أن تتخطى سوق السلع الاستهلاكية سريعة التداول في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي عتبة 270 مليار دولار أميركي بحلول عام 2018، ويتزامن ذلك مع زيادة متوقعة لعدد سكان المنطقة إلى ما يقارب 53.5 مليون نسمة بحلول عام 2020، وبالتالي فإن معدل استخدام الإنترنت في دول مجلس التعاون الخليجي سيشهد بدوره نمطا تصاعديا، من 54.99% عام 2013 إلى 66.82% بحلول عام 2017".