رفع قطبا جدة الأهلي والاتحاد من درجة جاهزيتهما لمباراتهما الجمعة المقبل في الجولة الـ13 لدوري جميل للمحترفين، وبدت تحركات المعسكرات في أقصى حالات الجدية، استعدادا للمواجهة الحاسمة.في جانب الأهلي، قرر المدرب السويسري كريستيان جروس إغلاق التدريبات ابتداء من أمس مع دخول الفريق مرحلة الإعداد النهائية، وتلقى تطمينات من الجهاز الطبي على جاهزية بعض اللاعبين قبل الديربي، في مقدمتهم محمد عبدالشافي الذي بات جاهزا للمشاركة.

وكثف الجهاز الفني التدريبات اللياقية والجوانب التكتيكية للاعبين بكرة ومن دونها، تلتها مناورة خفيفة للوقوف على التشكيل الأساسي الذي سيدخل به المباراة.

وأكد إداري الفريق محمد شلية أن التحضيرات تمضي بشكل مرض، وقال "الحمد الله، الأمور تسير بالشكل الصحيح، واللاعبون يقومون بتدريباتهم على أكمل وجه مع المدرب، وسيكونون جاهزين للمباراة، استعدادنا للديربي لا يختلف عن أي مباراة أخرى حسب البرامج الموضوعة، والأهم لدينا أن نؤدي مباراة نقدم فيها مستوى جيدا، ونحصل منها على النقاط الثلاث".ويعقد جروس مؤتمرا صحفيا قبل المباراة للحديث عن استعدادات الفريق والمواجهة الأولى له أمام الاتحاد، وكيف يتجاوزها بعد أن نجح بتجنيب الفريق الخسارة منذ إشرافه عليه وحتى الآن.

ويأمل الأهلاويون أن يواصل جروس مسلسل انتصاراته دون خسارة من أجل مواصلة الفريق نتائجه ومنافسته على اللقب. من جانبهم، أشاد اللاعبون بالتعامل النفسي المميز لجروس مع اللاعبين في التدريبات بعد أن تعرف على إمكاناتهم بشكل كبير.

في المعسكر الآخر، يعمل مدرب الاتحاد، الروماني فيكتور بيتوركا على تجهيز خط دفاعه للمواجهة المرتقبة.ويعي بيتوركا خطورة الهجوم الأهلاوي، في ظل وجود هداف الدوري حتى الآن، السوري عمر السومة، الذي يجيد التعامل مع الكرات الرأسية، فيما يدرس بعناية اختياراته في خط المنتصف للتغلب على الوسط الأهلاوي، الذي يجيد صناعة الفرص لمهاجميه، ويفاضل بين الثنائي تركي الخضير ومحمد أبو سبعان، للزج بأحدهما إلى جانب لاعب المحور الدفاعي جمال باجندوح. ويتوقع أن يحافظ الاتحاد على شكله الهجومي بوجود الثلاثي فهد المولد وعبدالفتاح عسيري والبرازيلي ماركينهو خلف رأس الحربة، الذي يعيش معه بيتوركا في حيرة كبيرة، بعدما عجز اللاعبون الذين شاركوا في ذلك المركز خلال المباريات الخمس السابقة عن تسجيل أي هدف. ويبدو أن مختار فلاتة سيكون الأقرب للمشاركة مع احتمال دخول الشاب عبدالرحمن الغامدي أو العاجي ديديه يا كونان، وهي الأوراق التي يلعب عليها بيتوركا في المناورة أمام منافسه مدرب الأهلي، السويسري كريستيان جروس.

من جانب آخر، عقد أمس اجتماع تنسيقي للمباراة في مدينة الملك عبدالله الرياضية ناقش التحضيرات الخاصة باللقاء، وحضرته الجهات الرسمية المعنية، وممثلين عن طرفي المباراة، وتقرر تخصيص البوابة رقم (1) ?عضاء مجلس إدارة النادي ا?هلي وحاملي فئة البطاقة الماسية، وحجز صالوني vip، كما تم تخصيص البوابة رقم (2) لمن يحملون تذاكر المنصتين الذهبية والفضية من جمهور النادي ا?هلي، وخصصت البوابة رقم (6) لمن يحملون تذاكر المنصتين الذهبية والفضية من جمهور الاتحاد.

من جهة أخرى، سرعت الإدارة الاتحادية من خطوات مفاوضاتها مع الشركات التي ترغب في رعاية النادي وذلك لاتمام التوقيع معها مطلع العام الميلادي المقبل، وسط أنباء سارة للجماهير الاتحادية بأن الاتفاقات تم كتابتها، وهي الآن في طور المراجعة القانونية لاعتمادها وتوقيعها خلال الأيام المقبلة، ووسط توقعات متضاربة عن عوائد هذه العقود، التي تقترب من الـ100 مليون ريال سنويا.