أصيبت 20 طالبة من طالبات جامعة الطائف في حادث مروري وقع صباح أمس على طريق الجنوب في منطقة شقصان، عندما اصطدمت سيارة من نوع فورد بسيارتهم التي تقلهم من منطقة قيا – جنوب الطائف - 70 كلم إلى جامعة الطائف بالحوية.

وباشرت الجهات المعنية من الدفاع المدني والمرور والدوريات والهلال الأحمر وإدارة الطوارئ والأزمات بالصحة الحادث وقت وقوعه.

وأكد المتحدث الرسمي لمديرية الشؤون الصحية بالطائف سراج الحميدان أن إدارة الطوارئ والأزمات أعلنت حالة الاستنفار فور تلقي البلاغ عن حادث حافلة الطالبات على طريق الجنوب، وشاركت تسع فرق طبية من المستشفيات والمراكز الصحية في نقل الحالات إلى المستشفيات، إضافة إلى فرق الهلال الأحمر، مشيرا إلى أن الحادث أسفر عن 22 إصابة بينهم 20 طالبة جامعية. وأوضح المتحدث الإعلامي لإدارة مرور الطائف المقدم علي المالكي أن الحادث وقع صباح أمس في سيارة فان كان ينقل 20 طالبة واعترض طريقه سيارة فورد ونتج عنها إصابات متفرقة بين البسيطة والمتوسطة. من جهته، أوضح المتحدث الإعلامي لجامعة الطائف الدكتور عبدالرحمن الطلحي أنه فور وصول خبر الحادث للجامعة وجه مدير الجامعة الدكتور عبدالإله باناجه بتشكيل فريق لمتابعة حالة الطالبات وبمتابعة شخصية منه.