دعمت مديرية الشؤون الصحية بمنطقة الباحة قطاع مراكز صحية في تهامة بسيارة إسعاف جديدة وطبيب أطفال بعد معاناة الأهالي مع مستشفيات تهامة في كل من الحجرة والمخواة وقلوة وقلة الإمكانات وإقفال العقبات مع الأمطار، وعدم دعم المستشفيات والمراكز الصحية بأقل الإمكانات.

وأوضح المتحدث الرسمي لصحة الباحة أحمد الزهراني أمس أنه تم دعم مركز صحي يبس بقطاع المخواة بسيارة إسعاف موديل 2011 بالتنسيق مع إدارة الطوارئ، كما تم توجيه طبيب أطفال للعمل في مستشفى الحجرة العام، وذلك بالتنسيق مع إدارة المتعاقدين والخدمات العلاجية.

ولا يزال أهالي تهامة الباحة يطالبون بتحسين أداء المستشفيات، من حيث دعمها بكوادر طبيبة مميزة من الاستشاريين، وأيضا دعمها بسيارات إسعاف جديدة بدلا من المتهالكة، وفتح مختبرات وأشعة بالمراكز الصحية، وفتح البعض على مدار الساعة لعدم وجود مستشفيات قريبة وعدم وجود طبيبات نساء وعيادات للسكر.

وبين محمد الغامدي وصالح الزهراني من أهالي تهامة أن قطاع المستشفيات والمراكز الصحية بتهامة في حالة حرجة، وحالة يرثى لها مما يزيد من معاناة المواطنين، خصوصا مع العقبات وموسم الأمطار للوصول إلى مستشفيات المنطقة خصوصا الحوامل وكبار السن، مما يضطر البعض منهم إلى مراجعة مستشفيات مكة المكرمة بالقنفذة وغيرها.