افتتحت وزارة النقل الإثنين الماضي، عقبة "بدا" بمنطقة تبوك أمام الحركة المرورية، بعد انتهاء كافة أعمال الصيانة، والتأكد من عوامل السلامة المرورية، فيما كانت العقبة قد أغلقت منذ أكثر من شهر بسبب انهيارات صخرية.

وكان وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري قد وجه حينها وكيل الوزارة للطرق المهندس هذلول الهذلول، وعددا من مسؤولي الوزارة، بالوقوف على بعض مشروعات منطقة تبوك ومنها "عقبة بدا"، وهو ما تم على إثره إلزام المقاول المنفذ بإنهاء الأعمال خلال شهر من تاريخ الزيارة.

وتابع فريق من وزارة النقل الإثنين الماضي افتتاح العقبة والاطلاع على كل الأعمال التي انتهت خلال تلك الفترة بعد التزام المقاول بإنهائها حسب المواصفات المعتمدة لتنفيذ العقبات.

كما قام الفريق بالوقوف على مشروع طريق (تبوك/حائل المباشر جبه/العسافية/القليبة) المرحلة الأولى بطول 14 كلم، وشدد على المقاول بضرورة إنهاء أعمال التنفيذ في التقاطع خلال 6 أشهر من تاريخ 24 محرم الجاري.

وخلال ذلك، اجتمع الفريق بالاستشاريين والمقاولين بالمنطقة بالإدارة العامة للطرق والنقل بمنطقة تبوك، للتأكد من التزام المقاولين بالبرنامج الزمني لتنفيذ كل مشروع، فيما ستستمر المتابعة بشكل أسبوعي حتى انتهاء الأعمال المتعلقة بكل مشروع.