سلمت الجهات الأمنية في الأحساء أمس 7 جثامين لضحايا الاعتداء الآثم في بلدة "الدالوة" إلى ذويهم، فيما تولت فرق "الشرشورة" التابعة لوزارة الصحة نقلها إلى مغتسل بلدة القارة.

أوضح ذلك رئيس اللجنة الأهلية في بلدة الدالوة المعنية بمراسم التشييع والدفن والعزاء جاسم المشرف، مبيناً لـ"الوطن" أمس أن ذوي الضحايا تسلموا الجثامين، وذلك بعد استكمال كافة الإجراءات الرسمية المتبعة في ذلك، والتي من بينها إجراءات الطب الشرعي، وتقرر بدء مراسم التشييع والدفن عند الثالثة من عصر اليوم.

وأشار المشرف إلى أن المصابين الـ12 في الحادثة ما زالوا يتلقون العلاج في مستشفيي الملك فهد في الهفوف، والأمير سعود بن جلوي في المبرز، مؤكداً أن حالاتهم الصحية مستقرة ومطمئنة.

"الوطن" زارت عصر أمس بلدة "الدالوة"، ورصدت أعمال تجهيز مقر العزاء على أرض مساحتها 7 آلاف متر مربع، وتضمنت مخيم مساحته 1200 متر مربع، وإنشاء جسر لعبور المشاة بين جانبي قناة "الري" التي تفصل البلدة إلى جزأين، وتم إخلاء طرقات البلدة "الرئيسية" من وقوف السيارات على جانبي الطريق لإفساح السير أمام حركة المركبات.

ومن المتوقع توافد حشود كبيرة عصر اليوم للمشاركة في مراسم التشييع والدفن، والتي سيتم فيها نقل الجثامين من مغتسل بلدة "القارة" إلى مقبرة بلدة "الدالوة" سيراً على الأقدام، والتي تقدر مسافتها 1.5 كيلو متر.