بدأت التجهيزات والاستعدادات في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال في أحسن حالاتها لاستقبال المنتخب العماني الذي سيجري أول تمارينه في ملعب النادي استعدادا للمشاركة في دورية كأس الخليج العربي الـ12 التي تنطلق في الرياض في 13 نوفمبر الحالي.

على صعيد آخر، واصلت الصحف العالمية رصدها واستياءها مما آلت إليه نتيجة مباراتي نهائي دوري الأبطال الآسيوي وتوجت ويسترن سيدني الأسترالي بطلا على حساب الهلال (1/ صفر).

وأبدت صحيفتا "الدايلي ميل" والـ"جارديان" البريطانيتان استياءهما الشديد من المستوى التحكيمي الذي ظهر عليه حكم مباراة الإياب التي أقيمت في الرياض، الياباني نيشيمورا التي انتهت بالتعادل السلبي.

وذكرت الصحيفتان أن الفريق الأسترالي كان محظوظا جدا في المباراة واستفاد من الظلم التحكيمي الذي تعرض له الهلال، حيث لم يحتسب نيشيمورا ثلاث ضربات جزاء واضحة للهلال كانت كفيلة بتغيير نتيجة المباراة لتعكس المستوى الفني الكبير الذي ظهر عليه الهلال وإمكاناته الكبيرة التي تفوق بها على الفريق الأسترالي، وكان يستحق الفوز والحصول على لقب آسيا.

من جانبها، ذكرت الصحف الأسترالية ما حدث في اللقاء من قبل الحكم الياباني، وشددت على أن الفريق الأسترالي يدين بالفوز للحظ وللحكم الذي تغاضى عن الأخطاء التي وقع فيها لاعبو الفريق الأسترالي، وأرجعت نتيجة اللقاء إلى ما اعتبرته فضيحة للحكم الياباني وكذلك لمكاتب المراهنات التي تسببت في تغيير مسار البطولة الآسيوية.