شن مدرب بطل دوري أبطال أوربا ريال مدريد الإسباني، الإيطالي كارلو أنشيلوتي هجوما على رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، السويسري جوزيف بلاتر على خلفية تصريح الأخير حول جائزة الكرة الذهبية، الذي قال في وقت سابق هذا الأسبوع إن حارس مرمى منتخب ألمانيا مانويل نوير يستحق أن يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم أكثر من الأرجنتيني ليونيل ميسي.

لكن أنشيلوتي اعتبر أن كلام بلاتر سيؤثر على الأشخاص الذين سيصوتون لمنح الجائزة، التي فاز بها البرتغالي رونالدو في النسخة الماضية، بعدما احتكرها ميسي 4 أعوام متتالية.

وأشار أنشيلوتي إلى أن أهداف رونالدو في دوري أبطال أوروبا تجعله الأجدر للفوز بالجائزة هذا العام أيضا.

وقال أنشيلوتي "ما يفعله بلاتر يفاجئني دائما ولكن ماذا سنفعل، فإنه من المستحيل إخراس رئيس الفيفا". وتابع "لا داعي للتفكير كثيرا بالموضوع، إنه عام رونالدو، لقد سجل أهدافا وأحرز ألقابا مهمة، ولا يجب أن يكون هناك أدنى شك في فوزه بالكرة الذهبية".

ويتصدر نجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، وستة لاعبين من المنتخب الألماني بطل العالم الترشيحات لنيل الجائزة في يناير المقبل.

وكان الاتحاد الدولي كشف عن لائحة المرشحين الـ23 للجائزة على أن يقلصها إلى 3 لاعبين فقط مطلع ديسمبر.

ويبدو رونالدو صاحب 17 هدفا (رقم قياسي) في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ومن خلال البداية القوية في الموسم الحالي مرشحا لنيل الجائزة للمرة الثالثة في مسيرته الاحترافية.