"نعم هناك مشاكل في كهرباء رجال ألمع وسنعمل على إنهائها، فنحن هنا لنتلمس معاناتكم، ونشعر بما تشعرون به"، هذا ما قاله الرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء المهندس زياد الشيحة، خلال لقائه بمحافظ رجال ألمع سعيد آل مبارك، ومديري الدوائر الحكومية والمشايخ والأهالي.

جاء ذلك أثناء زيارته للمحافظة صباح أمس بعد الانقطاعات الكهربائية المتكررة، حيث أوضح الشيحة في تصريح إلى "الوطن"، أنه سمع من الأهالي عن الهموم اليومية التي يواجهونها، وهناك برنامج توسعة للمحطات والتزمنا خلال 20 شهرا في إنشاء محطة جديدة وتوسعة المحطة الحالية وكلها منظومة متكاملة من التحديث سيتم بناؤها في المحافظة وستقود هذه البرامج إلى تحسين الموثوقية.

وأضاف: "سنعود لهم بعد الانتهاء من العمل لنسمع منهم بأن الموثوقية تحسنت، وسنطور الخدمة بشكل عام لتكون منظومة متكاملة وتغذى عن طريق شبكات وطريق دائري بدلا من أن تكون ذات مسار واحد يغذي كل القواطع، وحتى لو انقطع في مكان ما فالدائرة الأخرى تكمل هذه الخدمة، ونحن الآن نقوم بتطوير الخدمة بشكل عام حتى تتلاءم مواصفات الشركة وربطها بشكل متكامل مع الشبكة الأخرى".

وبين الشيحة، أنه سيتم تقوية مركز الطوارئ بعد ما تعرضت له المحافظة من العواصف والمتغيرات المناخية، مشيرا إلى أنه ستتم دراسة إدارة مستقلة للكهرباء في تهامة عسير، وسيتم ربط المحطات والشبكة في السراة بتهامة عسير بحلقة دائرية حتى تزيد الموثوقية.

وكان الرئيس التنفيذي يرافقه نائبه لشؤون المشتركين المهندس منصور القحطاني، ورئيس القطاع الجنوبي المهندس ناصر الشريف، قد تفقدا محطة التوليد الكهربائية في مركز الحبيل، والتقى بمحافظ رجال ألمع ومشايخ القبائل ومديري الإدارات الحكومية وذلك في المركز الحضاري.

وأشار المحافظ إلى معاناة الأهالي من الانقطاعات الكهربائية المتكررة، بعد ذلك تحدث شيخ قبيلة العوص إبراهيم العسكري، وشيخ قبيلة بني ظالم تركي الرفيدي، وشيخ قبيلة بني قطبة تركي بجاد، عن هذه المعاناة التي طال عمرها وشملت جميع أجزاء المحافظة.

ومن ثم تحدث مدير التربية والتعليم بألمع علي عوضه سعد، ومدير شرطة المحافظة العقيد سعود المتحمي، عن المشاكل التي يواجهونها في إداراتهم ومبانيهم أثناء انقطاعات التيار الكهربائي المتكررة.