تعادل المنتخب السعودي لكرة القدم مع ضيفه منتخب الأوروجواي 1/1 في المباراة الدولية الودية التي جمعتهما مساء أمس، على استاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ورعاها أمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله، وذلك في إطار استعدادات الأخضر لـ"خليجي 22" وكأس آسيا 2015.

بكر الضيوف بإحراز هدف التقدم عن طريق لويس سواريز (47)، وأدرك الأخضر التعادل عن طريق نايف هزازي (90).

بدأت المباراة قوية ومثيرة من جانب المنتخبين، وسدد الأوروجوياني جوسي ماريا كرة في يد وليد عبدالله الذي بدوره لعب كرة طويلة للمتقدم ناصر الشمراني، فلعبها سهلة بجانب القائم الأيمن لمرمى الأوروجواي، وفي الدقيقة التاسعة مرر كريستيان كرة للمتمركز روديجيز الذي لعبها رأسية للخارج. رد عليه ناصر الشمراني بتسديدة قوية مرت بجانب القائم الأيسر.

بعدها هدأ رتم المباراة من المنتخبين وانحصر اللعب في وسط الملعب مع الاعتماد على الكرات البينية القصيرة، ووضح بطء ارتداد الهجمة للاعبي المنتخب السعودي وعدم وصول الكرة بالشكل السريع للشمراني في المقدمة.

وجهز يحيي الشهري كرة من الجهة اليمني داخل منطقة الجزاء لم تجد المتابعة، ثم مرر نفسه كرة عرضية لمصطفى بصاص الذي مررها بدوره للشمراني، فسددها الأخير بجانب القائم الأيسر للحارس موسليرا.

لم تشهد الدقائق الأخيرة من هذا الشوط خطورة تذكر وغلبت كثرة التمرير والاستحواذ في وسط الملعب.

ومع بداية الشوط الثاني، ومن كرة عرضية في الجهة اليمني سدد سواريز كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيمن لوليد عبدالله وعادت لتصطدم مرة أخرى بحسن معاذ إلى داخل الشباك هدفا أول للأوروجواي (47). وقاد الأخضر هجمة عن طريق حسن معاذ الذي لعب كرة إلى ياسر الشهراني فسددها برأسه أبعدها الحارس فيرناندو موسليرا إلى ركنية، ثم سدد معاذ كرة أخرى أبعدها الحارس أيضا.

وأضاع سواريز فرصة هدف ثان عندما انفرد بمرمى الأخضر، مستفيدا من خطأ لمصطفى بصاص الذي أعاد الكرة إلى وليد عبدالله فخطفها المهاجم الأوروجوياني لتدخل وليد ويقتنص الكرة من بين قدميه.واصل بعدها المنتخب الأوروجوياني سيطرته على الملعب في المقابل هبط مستوى الأخضر، وأجرى مدرب المنتخب السعودي لوبيز تغييرا بإشراك نايف هزازي بديلا لناصر الشمراني، ثم أتبعه بإخراج مصطفي بصاص والزج بأحمد عسيري.وفي الدقيقة 80 دخل حسين عبدالغني بديلا لعبدالله الزوري، ومرر عبدالغني كرة متقنة لعبها هزازي الذي لعبها برأسه فاقتنصها الحارس موسليرا، وخطف هزازي هدف التعادل من كرة رأسية، مستفيدا من عرضية حسن معاذ (90).

وأنعش الهدف الأخضر وتقاسم الأوروجواي السيطرة الميدانية إلى أن أعلن الحكم نهاية المباراة.