لم يعد البحث عن العمل حكرا على حملة المؤهلات العلمية الجامعية، أو على من هم دونهم من حملة الثانوية العامة؛ فخارطة الباحثين عن العمل في موقع طاقات للتوظيف الإلكتروني التابع لوزارة العمل، الذي يهدف إلى خدمة الباحثين عن وظيفة من المسجلين في برنامج "حافز"، كشفت عن وجود أكثر من 155 ألف سيرة ذاتية لأميين في مناطق مختلفة من المملكة.

وتصدرت منطقة مكة المكرمة، مناطق البلاد في نسبة الأميين الباحثين عن وظيفة، بـ28.45 ألف أمي، قاموا برفع سيرهم الذاتية لهذا الموقع بحثا عن عمل. وفيما جاءت كل من منطقتي الرياض وعسير في المرتبتين الثانية والثالثة في عدد الأميين الباحثين عن عمل، تذيلت منطقة الجوف القائمة، بعدد أميين لا يتجاوز 2677 عاطلا يبحث عن وظيفة.

 




كشفت خارطة الباحثين عن العمل في موقع طاقات للتوظيف الإلكتروني التابع لوزارة العمل عن وجود أكثر من 155 ألف سيرة ذاتية لأميين في مناطق المملكة كافة، وتصدرت منطقة مكة المكرمة مناطق المملكة بـ28.45 ألف أمي رفع سيرته الذاتية على نطاقات للبحث عن عمل.

وجاءت منطقة الجوف في المرتبة الـ13 والأخيرة بعدد أميين بلغ 2677 أميا باحثا عن العمل، وجاء في المرتبتين الثانية والثالثة كل من منطقتي الرياض وعسير على التوالي.

وبلغ إجمالي السير الذاتية في منطقة الرياض أكثر من 300 ألف سيرة ذاتية، وعدد الأميين منهم ما يقارب من 23 ألفا، فيما إجمالي السير الذاتية في منطقة مكة المكرمة أكثر من 292 ألف سيرة ذاتية، الأميون منهم ما يقارب من 13 ألفا، وفي المنطقة الشرقية التي جاءت في المرتبة الثالثة بلغ إجمالي السير الذاتية: 237135 وعدد الأميين 13402، وفي منطقة الباحة بلغ إجمالي السير أكثر من 32 ألف سيرة ذاتية منهم 3637 أميا، ومنطقة عسير عقب ذلك وبلغ عدد إجمالي السير الذاتية: أكثر من 167 ألف سيرة ذاتية، استقبلتها نطاقات وبلغ عدد الأميين منهم ما يقارب من 22 ألفا.

يذكر أن برنامج نطاقات يستقبل مئات الآلاف من السير الذاتية من الباحثين عن العمل من المواطنين عن طريق المواقع الإلكترونية أو التقديم المباشر من مقرات نطاقات الموجودة في كافة أرجاء المملكة.

كما يهدف موقع طاقات للتوظيف الإلكتروني لخدمة الباحثين عن عمل المسجلين في برنامج "حافز" والجهات الموظفة من القطاع الخاص لتحقيق أهدافهم بأعلى كفاءة وأقل مجهود، حيث يسهم في التوظيف من خلال عملية المواءمة الوظيفية بين الوظائف الشاغرة في القطاع الخاص والباحثين عن عمل.