أثنى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عبر موقعه على الشبكة العنكبوتية، على حارس مرمى نادي الهلال عبدالله السديري خلال تقريره عن المباراة، الذي قال "رغم خسارته أمام العين، فإن الهلال يدين لحارسه عبدالله السديري الذي تألق بشكل لافت في الذود عن مرماه".

وتابع "فرض ابن الـ22 ربيعا نفسه كأحد أفضل حراس المرمى في المسابقة".

وأضاف "دخل السديري مباراة الإياب، بعدما حافظ على شباكه نظيفة في 8 مباريات متتالية، وعلى الرغم من ولولج هدفين مرماه في مواجهة العين، إلا أنه وقف حائلا دون تسجيل جيان وستوك لعدة أهداف أخرى، وكان العلامة الفارقة".

وذكر موقع الاتحاد الدولي، أن الزعيم يملك أقوى خط دفاع بين الفرق الأربعة التي بلغت نصف نهائي دوري أبطال آسيا، فشباكه لم تستقبل سوى 9 أهداف في 12 مباراة، مما جعله يتفوق على منافسه بشكل واضح، مشيدا بالدور الكبير الذي قام به رباعي خط الظهر، وقدرتهم على إيقاف خطورة مهاجمي منافسيهم.

وأشاد "الفيفا" بتأهل الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الأولى، منذ اعتماد المسابقة بنظامها ومسماها الجديدين موسم 2003، ومنذ تتويجه باللقب القاري للمرة الأخيرة موسم 2000، عندما كانت المسابقة تسمى كأس أبطال الأندية الآسيوية.

وأبان، أن التأهل الهلالي لم يكن سهلا، بل جاء من طريق صعب وعبر بوابة بطل النسخة الأولى، لدوري الأبطال.

وذكر الموقع أن هدف التعادل الهلالي، الذي سجله ناصر الشمراني في الدقيقة 65 من اللقاء، كان بمثابة رصاصة الرحمة بالنسبة لفريق العين، مانحا الهلال أفاقا جديدة وأمال كبيرة في التتويج لأول ألقابه في النسخة الجديدة لدوري أبطال القارة الصفراء.