بدأ الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال تحضيراته لمواجهة العين الإماراتي الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، حيث أدى اللاعبون المشاركون في لقاء الفتح بعض التمارين الاسترجاعية أمس، فيما أخضع مدرب الفريق، الروماني "ريجيكامب" بقية اللاعبين لمران اعتيادي ركز خلاله على النواحي اللياقية والتكتيكية.

وينوي المدرب إغلاق تدريبات فريقه خلال اليومين المقبلين، للاستعداد للمباراة المرتقبة بعيدا عن الضغوطات، ومنح اللاعبين فرصة التركيز خلال تدريباتهم.

وستغادر بعثة الفريق إلى الإمارات مساء بعد غد برئاسة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد.

وسيغادر الهلال بمعنويات مرتفعة بعد النتائج الإيجابية التي حققها أخيرا على الصعيدين القاري والمحلي، حيث يعد قطع شوطا كبيرا نحو التأهل إلى النهائي الآسيوي، بعدما حسم مباراة الذهاب 3/صفر، وهي النتيجة التي تمنح الفريق أريحية جيدة خلال مباراة الثلاثاء، فيما يسعى العين الإماراتي إلى العودة و دخول إطار المنافسة بتقليص فارق الأهداف الكبير.

وبالنظر إلى مواجهات الفريقين الـ5 السابقة في دوري أبطال آسيا نجد أن الهلال بثلاثة انتصارات مقابل انتصارين للفريق الإماراتي. ففي موسم 2006 تواجها مرتين كسب العين مباراة الذهاب 2/صفر، وتفوق الزعيم في الإياب2/1، وفي النسخة الماضية التقيا مرتين أيضا كسب العين اللقاء الأول على أرضه 3/1، فيما أنهى الهلال لقاء الإياب لمصلحته 2/0.

وكانت المباراة الأخيرة بين الفريقن انتهت في ذهاب نصف نهائي النسخة الحالية بفوز هلالي كبير في الـ16 من سبتمبر الجاري.

ويلاحظ مما سبق أن الفوز في مواجهات الفريقين يصب في مصلحة المضيف، الأمر الذي يؤرق محبي الهلال كثيراً في لقاء الإياب، إلا أن نتيجة الذهاب تعد نتيجة مطمئنة إلى حد كبير بالنسبة للزعيم.