توشحت منطقة عسير مساء أول من أمس باللون الأخضر ابتهاجا باليوم الوطني، حيث تغنت محافظاتها ابتهاجا بهذه المناسبة، وتزينت شوارعها بأعلام المملكة.

وشهد أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد مساء أول من أمس، حفل أهالي المنطقة بمناسبة الذكرى الـ84 لليوم الوطني، وذلك في الساحة الشعبية بأبها.

وألقى رئيس النادي الأدبي بأبها الدكتور أحمد مريع، كلمة أهالي منطقة عسير وصف فيها ما تعيشه المملكة من فرحة بهذا اليوم الوطني المجيد، عقب ذلك ألقيت قصيدتان شعريتان، ثم بدأت مسيرة الخيول بالدخول إلى ساحة الحفل حاملة رايات التوحيد، وتلا ذلك انطلاق أوبريت إنشادي تضمن لوحات وطنية.

واحتلفت محافظة خميس مشيط باليوم الوطني وبحضور جماهيري في مركز الأمير سلطان الحضاري مساء أول من أمس، حيث بدأ الاحتفال بكلمة للمحافظ سعيد بن عبدالعزيز بن مشيط، ثم قُدِّمت قصيدتان شعريتان لشاعر علي بن جارالله والشاعر ثابت الغمري ثم مسيرة الطلاب الكشافة، بعدها شاهد الجميع "أوبريت وطني" من كلمات الشاعر يحيى السرحاني وأداء الفنان سعد الأحمد.

وفي محافظة ظهران الجنوب احتفل الأهالي مساء أول من أمس على المسرح المفتوح وسط المدينة، حيث اشتمل الحفل الذي حضره المحافظ محمد القرقاح ورؤساء ومدراء الدوائر الحكومية، على تدشين مشروع سارية المسرح المفتوح والذي نصب فوقها العلم السعودي على ارتفاع 70 مترا.

ونظمت محافظة تنومة أول من أمس، حفل الأهالي بمناسبة الذكرى الوطنية، وقد كان الحفل في ساحة الاحتفالات على طريق الأربوعة، كما شاركت فرقة تنومة للفنون الشعبية احتفال الأهالي بعد الحفل الخطابي الذي ألقى فيه المحافظ عبدالرحمن الهزاني، كلمة عبر فيها عن مشاعر أهالي المحافظة المليئة بالحب والولاء لهذا الوطن.

وفي محافظة البرك وبحضور محافظها عبدالرحيم آل عبده، انطلقت الاحتفالات بمسيرة كشفية وطلابية شارك فيها المحافظ وعدد من قادة القطاعات العسكرية ومدراء الإدارات الحكومية، كما أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة اشتمل على العديد من الفقرات والمشاركات الشعرية والفلكورية.

من جهة أخرى، وبحضور رئيس مركز القحمة عيسى العرافي احتفل أهالي المركز باليوم الوطني، حيث اشتمل الحفل على العديد من العروض الشعبية، إضافة إلى القصائد الشعرية.