قبل أيام من حلول اليوم الوطني الـ84، سجلت جامعة الحدود الشمالية إضافة في سجل مشاريعها لهذا العام، حيث أرست الجامعة مشاريع هي أكبر دفعة مشاريع إنشائية في تاريخ الجامعات السعودية.

وأوضح مدير الجامعة الدكتور سعيد عمر آل عمر إرساء 13 مشروعاً جديداً بالمدن الجامعية في عرعر ورفحاء، ما بين كليات وعمادات مساندة، ومبان خدمية تبلغ قيمتها مليار وسبعمئة مليون ريال تقريباً، وهي تعتبر أكبر دفعة مشاريع في تاريخ الجامعات السعودية، وسوف توقع عقودها في الأيام القادمة.

وفيما يخص السكن الجامعي أشار إلى أن الجامعة وفرت مساكن للطلاب والطالبات استوعبت كل المستحقين للسكن، ومازالت هناك أماكن شاغرة للمغتربين الراغبين في السكن.

أما فيما يخص المستشفى الجامعي فقد أكد آل عمر أن الجامعة بدأت بالفعل في اتخاذ إجراءات عملية في استقطاب متدربين ليكونوا من منسوبي المستشفى وتدريبهم، وعملت على زيادة الطاقة الاستيعابية من (200) سرير إلى (450 ) سريراً من ضمنها أسرة الطوارئ، والعمل جار على قدم وساق.

يشار إلى أن مجلس جامعة الحدود الشمالية وافق على استحداث برامج جديدة في كليات المجتمع بفروع الجامعة الثلاثة (عرعر، ورفحاء، وطريف) وذلك ابتداء من الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي. وقد تم طرح عدة برامج ترتبط ارتباطاً وثيقاً بحاجة سوق العمل كالمحاسبة، وإدارة الأعمال، وتقنية الحاسبات، وإدارة الشبكات، والسكرتارية التنفيذية، كما تمت إعادة النظر في الخطط الدراسية، وخاصة في السنة التحضيرية، إذ اقتصرت على فصل دراسي واحد لبعض الكليات في حين تم الإبقاء على فصلين دراسيين في تخصصات أخرى مثل التخصصات الطبية والهندسية، كما تم تطوير وتحديث القاعات الدراسية، وبناء منشآت جديدة، إضافة إلى انتقال عدد من الكليات إلى المدينة الجامعية، في عرعر ورفحاء وطريف، وستنتقل باقي الكليات تباعاً فور الانتهاء من مبانيها.