بدأت كشافة تبوك أعمالها في المعسكر الكشفي لخدمة ضيوف الرحمن في مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار الذي ينفذه قسم النشاط الكشفي في الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة تبوك بمشاركة 40 كشافاً، ويستمر لمدة 20 يوماً.

وأكد مدير إدارة نشاط الطلاب في إدارة التربية والتعليم الدكتور عبدالله بن صالح الحارثي، أن الهدف من إقامة هذا المعسكر تقديم أفضل وأرقى الخدمات لضيوف الرحمن والتعامل معهم بكل لطف، ومد يد العون والمساعدة لهم، مؤكداً أنهم واجهة تمثل طلاب المملكة بصفة عامة وطلاب منطقة تبوك بصفة خاصة، مشيراً إلى أن هذه الأعمال يجب أن تكون وفق تطلعات القيادة وتطلعات أمير منطقة تبوك.

من جهته، قال رئيس قسم النشاط الكشفي في تعليم تبوك عادل بن أحمد الشعلاني، أن أعمال الكشافين تتنوع ما بين استقبال الحجاج وتوزيع الهدايا لهم ومساعدة كبار السن والمحتاجين، بالإضافة إلى المساهمة مع رجال الجوازات والجمرك في تنظيم المسارات، بالإضافة إلى وجود شاشات في صالة الجوازات وساحة المدينة يتم عرض بعض تعليمات ونسك الحج بعدة لغات.

ويشرف على أعمال الكشافين عدد من القادة منهم القادة الكشفيون والمشرفون التربويون الأستاذ خالد الزهراني، ومحمد البلوي وخالد الشهري وماجد الخمشي وعتيق العطوي وعبدالرزاق بن نوح وإبراهيم العنزي.