رأس رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، في مقر الهيئة بالرياض، الاجتماع السادس للجنة الإشرافية للبرنامج.

وأشاد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار خلال الاجتماع بما قدمه أعضاء اللجنة الإشرافية للبرنامج من جهد كبير خلال الفترة الماضية والخطوات السريعة التي يتم العمل على تنفيذها لتنظيم وتطوير القطاع بشكل متكامل.

وقال: إن الدولة تعول على البرنامج الوطني الكثير في تطوير هذا القطاع الاقتصادي المهم والارتقاء بصناعة المعارض والمؤتمرات في المملكة إلى ما يليق بمكانة المملكة، ودفع عجلة التنمية في مناطق المملكة، مؤكدا على توجيهات الدولة بالتوسع وتنظيم القطاع بالكامل ليصبح قطاعا اقتصاديا منظما وفاعلا في التنمية الوطنية، وأن يكون البرنامج الوطني نقطة اتصال واحدة وفعالة للمستثمرين.

وأبان أن التحدي الرئيس للبرنامج ولجنته الإشرافية في الوقت الحاضر يتمثل في إحداث النقلة النوعية في قطاع المعارض والمؤتمرات، واستفادة المواطنين من عوائده الاقتصادية وفرص العمل الواعدة.

وأشار الأمير سلطان بن سلمان إلى أهمية ترابط مسارات البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات التطويرية مع ما صدر من الدولة من قرارات تنظيمية ومسارات تطويرية لقطاع السياحة والتراث الوطني التي شملها برنامج التطوير الشامل الذي تديره الهيئة، معتبرا أن قطاع المعارض والمؤتمرات وفعاليته المتخصصة أساس في تطوير السياحة الوطنية وخدمة التراث الحضاري ومحرك للتنمية الوطنية بشكل عام.