انتقد الفنان إبراهيم الحساوي نسبة كبيرة من الأعمال الدرامية السعودية التي قدمت خلال شهر رمضان، متهما إياها بأنها لم ترتق لمستوى الطموحات، وذلك بسبب غياب الكثير من الأسماء مثل عبدالله السدحان وناصر القصبي وراشد الشمراني ويوسف الجراح ومحمد العيسى وعبدالمحسن النمر وفهد الحيان وغيرهم.

وقال الحساوي لـ"الوطن": نحن لا نحمل المسؤولين في هيئة الإذاعة والتلفزيون المسؤولية، فهم لم يقصروا وقدموا كل الدعم للمواهب الجديدة من المنتجين الشباب الذين يخوضون تجربة الإنتاج لأول مرة، ولكن هؤلاء المنتجين كانت تنقصهم التجربة، حيث انحصر اهتمامهم في الحصول على البطولة والظهور دون أن يكون هناك تحضير كاف للعمل الأمر الذي أثر على المستوى. وأضاف "الأعمال الخليجية بشكل عام أيضا لم تحقق النجاح ربما لغياب الإعداد وأهمها بروفات الطاولة التي تكشف للفنان طبيعة العمل وأبعاد الشخصية التي سيلعبها والشخصيات التي سيواجهها، حيث نجد بعض المنتجين للأسف يبخل على الفنان بنسخة كاملة من العمل ويكتفي بالمشاهد التي تخصه فلا يعرف الفنان عم يتحدث العمل".

وأكد الحساوي على أهمية التحضير للعمل الدرامي قبل تنفيذه، ولذلك نجحت بعض الأعمال التي لا تزال تحصد ثمرة النجاح ومنها مسلسل "خزنة" الذي أنتج عام 1989 في محطة تلفزيون الدمام.

وعن أعماله لهذا العام، قال الحساوي: شاركت في عملين هما "الحب سلطان" من تأليف سلام محمد وإخراج محمد البكر، بمشاركة نخبة من الممثلين في الوطن العربي والخليج، والعمل الثاني هو "حب ولكن"، من تأليف إيمان وإخراج علي العلي. وفي مجال السينما شاركت في فيلمين الأول "شكوى" مع المخرجة السعودية هناء العمير وشاركني البطولة كل من زارا البلوشي وأمل الحسين ومجاهد العمري، والفيلم الثاني "الشجرة النائمة" من تأليف الكاتب فريد رمضان ومن إخراج البحريني محمد راشد أبوعلي وبطولة جمعان الرويعي وهيفاء حسين وإبراهيم خلفان وإيمان القصيبي.