نظمت لجنة التصوير الضوئي بفرع جمعية الثقافة والفنون بالباحة، عددا من البرامج والأنشطة والرحلات لتحفيز مصوري المنطقة للمشاركة في ملتقى "ألوان السعودية 2014"، الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار على مستوى المملكة، والتي رُصدت لها جوائز بقيمة مليون ريال.

وأوضح مشرف لجنة التصوير الضوئي بالجمعية أحمد بن محمد سليمان، أمس أن اللجنة نظمت لقاء تعريفيا حول المشاركة، وطريقة اختيار الصور وما يتعلق بجوانب الجائزة، إضافة إلى رحلات لتصوير القرى الأثرية داخل وخارج المنطقة. يذكر أن مسابقة ألوان السعودية ستُغلق أبواب المشاركات في الـ(6) من ذي الحجة المقبل، حيث بدأت في استقبال المشاركات لجميع محاور الجائزة التي تشمل التراث الحضاري للمملكة، والتجربة السياحية، ووجوه سعودية، والطبيعة، والمشاركات في مسابقة الأفلام القصيرة والتصوير بالهواتف الذكية.

وفي جدة تنظم لجنة التصوير الضوئي بفرع جمعية الثقافة والفنون يومي السبت والأحد المقبلين دورتين تدريبيتين في التصوير الضوئي، الأولى مخصصة للرجال يوم السبت، فيما خصص الأحد للنساء، لمدة أربع ساعات. الدورتان تأتيان ضمن اتفاقية شراكة أبرمتها الجمعية مع إحدى الشركات الوطنية المتخصصة، وتتضمن تعاونا مشتركا بين الطرفين، وتنص الاتفاقية على أن تنظم الجمعية دورات تدريبية في مجال التصوير الضوئي في مختلف مناطق المملكة، وتكون البداية في مدينة جدة، فيما تعقد دورات أخرى في الرياض والدمام يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.