. أبرز أرقام الأسبوع كشفت عنه وزارة العدل ويتعلق بحالات الخلع على مستوى مناطق البلاد، حيث تم رصد 434 إثبات خلع.. "رجال آخر زمن"!

. لا شأن لي بشركات الطيران الوطنية، لكنني أحزن عندما أقرأ عن توقف شركة، أو صعوبات تعترض شركة أخرى.. اليوم تقول الأخبار إن شركة "ناس" اضطرت لإيقاف رحلاتها الطويلة لأسباب اقتصادية!

. كالعادة أكثر تصريحات الأسبوع استفزازاً يخرج من وزارة العمل، حيث حذرت مكاتب الاستقدام من منح التفاويض الإلكترونية مؤكدة أن مسؤولية الاستقدام تقتصر على المكاتب والشركات المرخص لها بذلك.. وكأن سوق الاستقدام مفتوح كما السابق! ولا تزال وزارة العمل تتهرب عن السؤال: لماذا مشاكل الاستقدام فقط موجودة في بلادنا وليست موجودة في دول الخليج الأخرى كالكويت وقطر والبحرين والإمارات؟!

. "خذ وخل" ينطبق على تصريح وزير الزراعة هذا الأسبوع حيث يقول: "سبع وزارات وجهات حكومية تعمل على وقف نزيف الهدر الغذائي في السعودية للحفاظ على الأمن الغذائي"!

. أغرب الأخبار هذا الأسبوع نشرته "عكاظ" وجاء من فرنسا، حيث طرح شابان فرنسيان أداة محمولة قادرة على الكشف عن وجود آثار للخنازير في الأطعمة والأدوية وفي مستحضرات التجميل، حتى يتجنبها المسلمون، وقد تلقت الشركة المنتجة عشرة آلاف طلب للحصول على هذه الأداة الجديدة خلال 24 ساعة من طرحها!

عجيب أمر المسلمين يتورعون عن مشتقات الخنزير، ويسفكون دماء بعضهم ليل نهار في ليبيا والعراق ومصر واليمن والشام.. ما أشبه الليلة بالبارحة؛ كأجدادهم تماماً؛ يسألون عن نجاسة دم البعوضة وقد قتلوا ابن بنت الرسول صلى الله عليه وسلم!