هاجم الفنان المصري أشرف عبدالباقي بعض الأعمال الدرامية المعروضة حالياً، ضمن الماراثون الرمضاني، متهما إياها بأنها أعمال تعمل على هدم الأخلاق والثقافة المصرية ولا علاقة لها بالفن، كما أن تلك الأعمال لم تراع حرمة الشهر الكريم.

وأضاف عبدالباقي، في تصريحات له خلال حوار إذاعي على "نجوم إف إم" في برنامج "اسمع مصر"، إنه لم يكن يتخيل في بعض الأعمال الرمضانية هذا العام، هذا الكم من الابتذال والإسفاف، مشيراً إلى أن الفن مهنة سامية هدفها توصيل الرسالة والنصيحة للجمهور، إلا أن الواقع يقول إن تلك الأعمال لا تمت للفن بصلة.

وأضاف أنه فخور بما قدمه خلال مشواره الفني على مدار 25 عاما، مؤكدا أنه لم يقدم أي عمل فني يخجل منه، وقال: "الحمد لله قدمت أكثر من 20 مسرحية، و50 عملًا فنيًا ودراميًا، ولا أخجل من أي شيء مما قدمته للجمهور، لأنني حرصت على ألاّ أخدش الحياء، ولم أقدم أيضا ما تستحي منه المرأة".

ويخوض أشرف عبدالباقي الموسم الرمضاني الحالي، بمسلسل "أنا وبابا وماما"، وهو عمل كوميدي اجتماعي يبحث في مشكلات الأسرة، وأسباب اتساع الفجوة فيما بين الآباء والأبناء خلال السنوات القليلة الماضية.

ويشاركه البطولة كل من نشوى مصطفى، ورحاب طلعت زكريا، أسامة عباس، لقاء سويدان والطفل مامادو، والعمل من تأليف الكاتب فداء الشندويلي وإخراج مايكل بيوح.