جهزت إدارة الأمن العام خمسة مواقع لفرز السيارات القادمة إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة أو صلاة التراويح حيث أن المواقع مجهزة بالكامل ليضع القادم إلى بيت الله مركبته في مواقف السيارات المخصصة لكل جهة قادم منها وسط منظومة من الأمن والأمان.

"الوطن" تجولت برفقة الأمن العام على أحد المواقع المهيأة بالكامل لخدمة ضيوف الرحمن حيث أفاد مساعد قائد حجز الشرائع الرائد محمد أبوقرنين أنهم يقومون بفرز السيارات القادمة من السيل، فإن كان قائد المركبة معتمرا يتجه إلى مواقف الحجز ليوقف مركبته في الموقع المجهز بكافة الخدمات الغذائية والخدمية، ثم يكون أمامه خيارات، إما أن يتجه لسيارات الأجرة الصغيرة أو الكبيرة أو يلتحق بالحافلات المجهزة بالداخل والتي تتجه إلى الحرم بخط ترددي وهي خدمة مميزة، وللمعتمر حرية الاختيار، وهذا ما أردنا توفيره للمعتمر ليترك مركبته وهو لديه عدة خيارات في التنقل إلى المسجد الحرام.

وأشار أبوقرنين إلى أن المواقف للجميع وتشمل أيضا أهالي الشرائع بمكة، ولم توضع مواقف السيارات إلا لتخفيف حركة وكثافة السير في المناطق المركزية، وهي تساهم في سير الحركة بكل يسر وسهولة. وأكد أنه خلال الـ24 ساعة الماضية تم حجز قرابة 2000 مركبة داخل الموقع.