اطلع وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير محمد بن نايف، أمس بمقر الأمن العام في جدة على ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية من الخطط الأمنية لموسم العمرة والمهمات التي تندرج في هذا الإطار لتسهيل أداء العمرة بكل يسر وسهولة، والخطط المستقبلية التي سيتم تنفيذها خلال شهر رمضان في الحرمين الشريفين.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الخاص بعرض الخطط الأمنية لموسم العمرة لهذا العام، بحضور أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير مشعل بن عبدالله، والرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وعدد من قادة القطاعات الأمنية.

واستمع وزير الداخلية في مستهل الاجتماع إلى شرح مفصل من مدير الأمن العام اللواء عثمان بن ناصر المحرج، وقادة أمن الحج والعمرة عن ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية، مشيدا بجهود كافة الجهات المعنية بتقديم الخدمات لضيوف الرحمن من المعتمرين وقاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف في القطاعات الحكومية والخاصة التي ستسهم في تسهيل حركة المعتمرين والزائرين للحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، واطمأن على جاهزية تنفيذ الخطط التي وضعت من أجل راحة ضيوف الرحمن.

من جهة أخرى، صدرت توجيهات الأمير محمد بن نايف بالسماح بتمديد تأشيرات الزيارة طوال العام وفقا للإجراءات المنظمة لهذه الخدمة.

وأوضح مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى أن هذه التوجيهات تأتي تقديرا من وزير الداخلية لظروف الزائرين للمملكة التي تستدعي في بعض الأحيان تمديد مدة بقائهم لمدة إضافية، مشددا على جميع المواطنين والمقيمين والزائرين الالتزام بأنظمة الإقامة والعمل وعدم تعريض أنفسهم للعقوبات المترتبة على أي مخالفة والتي ستطبق بكل دقة.