هزمت ألمانيا منافستها الولايات المتحدة 1/ صفر، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الخميس في مدينة ريسيفي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة.

وعلى الرغم من تلك النتيجة، لكن كليهما بلغ الدور الثاني من كأس العالم المقامة حاليا في البرازيل 2014، إذ استفادت الولايات المتحدة من خسارة غانا من البرتغال. ورفعت ألمانيا رصيدها إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة، تليها الولايات المتحدة ولها 4 نقاط بفارق الأهداف عن البرتغال، في حين احتلت غانا مؤخرة الترتيب بنقطة واحدة.

وتلتقي ألمانيا في 30 يونيو الحالي مع ثاني المجموعة الثامنة في بورتواليجري، في حين تواجه الولايات المتحدة متصدرها في برازيليا في اليوم ذاته، وفي تفاصيل المباراة الأولى، سجل توماس مولر هدف المباراة الوحيد لصالح ألمانيا ضد الويالات المتحدة الأميركية في الدقيقة 55، رافعاً رصيده إلى 4 أهداف في هذه البطولة بعد ثلاثيته في مرمى البرتغال (4/ صفر)، ليتساوى في صدارة ترتيب الهدافين مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار، كما أنه رفع رصيده في النهائيات إلى تسعة أهداف في تسع مباريات.

ورغم أن الأيام التي سبقت انطلاق هذه المباراة، شهدت تخوف الرأي العام من إمكانية حصول اتفاق بين الولايات المتحدة وألمانيا كما حصل بين الأخيرة والنمسا في مونديال 1982 فيما عرف بـ"المؤامرة"، خصوصا بأن التعادل كان يؤهلهما سويا بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى، لكن شيئا من هذا القبيل لم يحصل، بل ظل المنتخب الألماني ضاغطا على المرمى الأميركي ونجح في استغلال مساحات كبيرة في دفاعاته للوصول إلى مرمى تيم هاورد.

وكانت المباراة قبيل انطلاقتها بحوالي 4 ساعات، هطلت أمطار غزيرة جدا في مدينة ريسيفي، مما جعل حركة السير تتوقف تماما، قبل أن تتدخل الشرطة لمساعدة المنتخبين إلى الوصول إلى الملعب.

أما في المباراة الثانية، فقد سجل جون بوي (31 خطأ في مرمى فريقه) وكريستيانو رونالدو (80) هدفي البرتغال، واسامواه جيان (57) هدف غانا.