ساهم بلاغ قدمه مواطن إلى أمانة منطقة القصيم في تخليص أسواق المنطقة من 3500 عبوة حليب أطفال فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، كانت في طريقها لأحد المستودعات بمدينة بريدة أول من أمس.

وكان مركز العمليات والطوارئ بالأمانة (940) قد تلقى بلاغا هاتفيا من "مواطن" حول وجود كمية كبيرة من حليب الأطفال، إضافة إلى أنواع أخرى من المواد الغذائية والتجميلية مهملة لعدة ساعات تحت أشعة الشمس، كانت في طريقها لأحد المستودعات جنوب مدينة بريدة.

وعلى الفور باشر مركز العمليات والطوارئ البلاغ برفقة مختصين في الإشراف والرقابة الصحية، وتم معاينة المواد وفحصها، واتضح أن الكميات تعرضت لأشعة الشمس لعدة ساعات الأمر الذي أثر بشكل واضح على صلاحيتها للاستهلاك. وصادرت أمانة القصيم كافة الكميات وهي 3500 عبوة حليب أطفال بأحجام متعددة، إضافة إلى 34 كرتون مستحضرات تجميل، و4 كراتين مكملات غذائية، و16 كرتون ماء مخصص للأطفال وعصيرات. وتم إتلاف كامل الكمية في المدفن الصحي، واستكمال الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

وأوضح المركز الإعلامي للأمانة أن مركز العمليات والطوارئ يتلقى البلاغات على مدار الساعة على الرقم الهاتفي 940، من عموم المواطنين.